0 تصويتات
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.8مليون نقاط)

 خصائص النباتات البذرية  ؟ النباتات البذرية تمتلك مجموعة من الخصائص المميزة تميزها عن النباتات الأخرى، وهذه الخصائص تشمل:

  • الأوراق والجذور والسيقان الحقيقية: تتميز النباتات البذرية بوجود هياكل متخصصة مثل الأوراق التي تقوم بعملية التمثيل الضوئي، والجذور التي تعمل على امتصاص الماء والمواد الغذائية من التربة، والسيقان التي تدعم النبات وتنقل المواد الغذائية والماء بين الأجزاء المختلفة للنبات.
  • النسيج العائي: تتكون النباتات البذرية من نسيج عائي متخصص يتكون من أنسجة الأوعية التي تنقل الماء والعناصر الغذائية بين أجزاء النبات، ونسيج السنين الذي يوفر الدعم والمتانة للنبات.
  • إنتاج البذور: ربما تكون أحد أهم الخصائص التي تميز النباتات البذرية هي قدرتها على إنتاج البذور. البذور تعتبر وسيلة الانتشار الرئيسية للنباتات البذرية وتحتوي على الجينات اللازمة لنمو نبات جديد. تحتوي البذور عادة على الجذر الجنيني والساق الجنيني وأوراق صغيرة مطوية، مما يمكن النبات من بدء النمو عندما تكون الظروف مناسبة.

باختصار، النباتات البذرية تتميز بوجود هياكل متخصصة مثل الأوراق والجذور والسيقان، وتمتلك نسيجًا عائيًا يساعدها على نقل المواد الغذائية، بالإضافة إلى قدرتها على إنتاج البذور كوسيلة للانتشار والتكاثر.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

 خصائص النباتات البذرية ؟

الاجابة

لها أوراق وجذور وسيقان حقيقة

تمتلك نسيج وعائي

تنتج البذور

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.8مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
خصائص النباتات البذرية ؟

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
...