+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

تعريف النباتات مغطاة البذور ؟ النباتات المغطاة بالبذور هي مجموعة واسعة من النباتات التي تنتمي إلى مجموعة معينة في مملكة النبات تُعرف بالنباتات المزهرة. 

  • تتميز هذه النباتات بوجود أنسجة تناسلية متطورة تُعرف بالزهور، والتي تنتج بذوراً كجزء من دورة حياتها التناسلية. وتتمثل ميزة أساسية لهذه النباتات في أن بذورها تُنتج داخل هياكل معينة تُعرف بالثمار، التي تحمي البذور وتساعدها في الانتشار والانتقال.
  • يتميز هذا النوع من النباتات بتنوعه الهائل، حيث يشمل عددًا كبيرًا من الأنواع المعروفة مثل الأشجار، والأعشاب، والشجيرات. ويُعتبر النبات المغطى بالبذور الأكثر انتشارًا وتنوعًا في المملكة النباتية، ويشمل مجموعة واسعة من النباتات المفيدة للإنسان والبيئة بشكل عام، مثل الفواكه والخضروات والأشجار المثمرة والزهور الجميلة.
  • تعتبر هذه النباتات أحد العوامل الرئيسية في توازن البيئة، حيث تساهم في تنقية الهواء، وتوفير المواد الغذائية، وتوفير مساكن للحيوانات والطيور، وإضافة جمالية للمناظر الطبيعية. ومن الجدير بالذكر أن الإنسان يعتمد بشكل كبير على هذه النباتات للغذاء والطب والديكور والصناعة.

بهذا الشكل، تتمثل النباتات المغطاة بالبذور في مجموعة هامة ومتنوعة من الكائنات الحية التي تسهم بشكل كبير في الحفاظ على توازن البيئة وتلبية احتياجات الإنسان والكائنات الأخرى في النظام البيئي.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

تعريف النباتات مغطاة البذور ؟

الاجابة

نباتات وعائية ولها أزهار وتتكون البذور داخل الثمار .

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تعريف النباتات مغطاة البذور ؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
+1 تصويت
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع الدوافير، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...