+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

خصائص وتركيب النباتات مغطاة البذور؟ تركيب النباتات مغطاة البذور يشير إلى مجموعة متنوعة من النباتات التي تتميز بوجود بذورها داخل ثمارها. تعتبر هذه النباتات شائعة ومتنوعة، وتوجد في مجموعة مختلفة من البيئات بما في ذلك الصحارى، والمناطق الرطبة، وتحت الأرض.

  • البذور داخل الثمار: في هذا النوع من النباتات، تتشكل البذور داخل الثمار، التي تكون مصدرًا لحماية البذور وتوفير الظروف المناسبة لنموها. يمكن أن تكون هذه الثمار متنوعة الأشكال والأحجام والألوان، وتعمل على جذب الحيوانات المنتشرة التي تساعد في انتشار البذور عن طريق الأكل ونقلها إلى أماكن بعيدة.
  • الانتشار في مختلف البيئات: تتواجد نباتات مغطاة البذور في مجموعة واسعة من البيئات، بما في ذلك الصحارى، حيث تتطلب البذور قدرًا قليلًا من الماء للنمو، كما أنها تتحمل الظروف القاسية مثل الجفاف والحرارة المرتفعة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تتواجد هذه النباتات في المناطق الرطبة حيث يكون هناك توفر كبير من الماء، كما تستطيع النمو تحت الأرض مثل بعض أنواع الأوركيدا التي تنمو بجذورها تحت سطح التربة.

بهذه الطريقة، تتميز النباتات مغطاة البذور بتنوعها وقدرتها على الازدهار في مجموعة متنوعة من الظروف البيئية، مما يجعلها جزءًا مهمًا من التنوع البيولوجي في العالم.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

خصائص وتركيب النباتات مغطاة البذور ؟

الاجابة

١ - البذور تتكون داخل الثمار
۲ - توجد في الصحارى والمناطق الرطبة والماء العذب والمالح بل وتحت الارض كما ( الاوركيدا )

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
خصائص وتركيب النباتات مغطاة البذور ؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
+1 تصويت
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع الدوافير، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...