+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

متى تفقد الأوراق التي لم تستبدل اعتبارها كعملة قانونية لها قوة إبراء في الدفع؟ الأوراق النقدية والنقود المعدنية التي تصدرها البنوك المركزية تكون عادةً مرتبطة بفترة زمنية محددة تقررها السلطة النقدية أو البنك المركزي المعني. بعد انتهاء هذه الفترة، تعتبر هذه الأوراق غير قانونية وتفقد قوتها الإبرائية في الدفع. ويتم ذلك بإصدار إعلان رسمي يعلن فيه البنك المركزي أو السلطة النقدية المعنية عن نهاية صلاحية هذه الأوراق كعملة قانونية.

  • عمومًا، يجب على الأفراد والمؤسسات الاقتصادية تبادل الأوراق النقدية والنقود المعدنية المنتهية الصلاحية بالعملة الجديدة أو بوسائل أخرى محددة من قبل السلطات المعنية، مثل البنوك التجارية أو المصارف المركزية. 
  • وعادةً ما تتاح فترة انتقالية يمكن فيها تبديل العملة القديمة بالعملة الجديدة، بعد انتهاء هذه الفترة يتم إعلان الأوراق النقدية القديمة غير قانونية وتفقد قوتها الإبرائية في الدفع.

للتأكد من التعليمات والمواعيد المحددة لتبادل الأوراق النقدية المنتهية الصلاحية، ينبغي على الأفراد والمؤسسات الاقتصادية متابعة الإعلانات الرسمية التي تصدرها السلطات المالية والنقدية في البلد المعني.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

متى تفقد الأوراق التي لم تستبدل اعتبارها كعملة قانونية لها قوة إبراء في الدفع؟

الاجابة

بعد انتهاء المدة المحددة في الإعلان.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
متى تفقد الأوراق التي لم تستبدل اعتبارها كعملة قانونية لها قوة إبراء في الدفع؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الدوافير، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...