+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

ماذا تحدد المؤسسة مع المؤسسات المصرفية للرقابة على الائتمان؟المؤسسات المصرفية تحدد مع المؤسسة المشرفة على الرقابة على الائتمان عدة جوانب مهمة لتنظيم منح الائتمان. تشمل هذه الجوانب:

  •  الأغراض لمنح الائتمان:تتفق المؤسستان على أنواع الأغراض التي يمكن منح الائتمان من أجلها، سواء كانت لأغراض شخصية، تجارية، أو غيرها، وتحدد الشروط والمتطلبات المطلوبة لكل نوع.
  •  مجموع الحدود العليا للائتمان:تحدد المؤسسة المصرفية بالتعاون مع المؤسسة المشرفة الحدود العليا لمجموع الائتمان التي يمكن منحها للعملاء، سواء للأفراد أو للشركات، وتعتمد هذه الحدود على العديد من العوامل بما في ذلك تقييم الائتمان والقدرة على سداد القروض.
  •  أقصى مبلغ لا يجوز تجاوزه إلا بعد الحصول على موافقة المؤسسة:يتم تحديد مبلغ محدد للائتمان لا يمكن تجاوزه إلا بعد موافقة خاصة من المؤسسة المصرفية، ويعتمد ذلك على السياسات والإجراءات المعتمدة.
  • أقصى مدة للاستحقاق:تحدد المؤسسة المصرفية بالتعاون مع المؤسسة المشرفة أقصى مدة يمكن للعميل أن يستفيد منها لسداد القرض، وتختلف هذه المدة وفقًا لنوع القرض وشروطه.
  • نسبة الحد الأدنى للضمان النقدي الذي تطلبه المؤسسة المصرفية من عملائها:
  • تحدد المؤسسة المصرفية نسبة الحد الأدنى للضمان النقدي الذي يجب على العميل تقديمه كضمان للحصول على الائتمان، وتختلف هذه النسبة بناءً على عوامل متعددة مثل نوع القرض وتقييم الائتمان.

بالتالي، يتم تحديد هذه الجوانب في اتفاقية معينة بين المؤسسة المصرفية والمؤسسة المشرفة على الرقابة على الائتمان، وتعتبر هذه الجوانب مهمة لضمان تنظيم وتنفيذ عمليات الائتمان بشكل صحيح وفعّال.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

ماذا تحدد المؤسسة مع المؤسسات المصرفية للرقابة على الائتمان؟

الاجابة

الأغراض لمنح الائتمان.

مجموع الحدود العليا للائتمان

أقصى مبلغ لا يجوز تجاوزه إلا بعد الحصول على موافقة المؤسسة.

أقصى مدة للاستحقاق.

نسبة الحد الأدنى للضمان النقدي الذي تطلبه المؤسسة المصرفية من عملائها.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
ماذا تحدد المؤسسة مع المؤسسات المصرفية للرقابة على الائتمان؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
سُئل يونيو 1 في تصنيف حلول دراسية بواسطة FATMA (286ألف نقاط)
...