+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

موارد البنك التجـاري هــي ؟ موارد البنك التجاري هي الموارد المالية والموارد الأخرى التي يعتمد عليها البنك لتمويل نشاطاته وتحقيق أهدافه المالية والاقتصادية. من بين هذه الموارد:

  • رأس المال المدفوع والاحتياطات: يشير رأس المال المدفوع إلى المبلغ الذي يقوم المساهمون بدفعه للبنك كجزء من رأس المال الإجمالي. ويُستخدم هذا المبلغ لتمويل أنشطة البنك وضمان استمراريتها. أما الاحتياطات فهي الأموال التي يتم تخصيصها من أرباح البنك لتعزيز قدرته على التحمل والتصدي للمخاطر المحتملة.
  • ودائع الأفراد: تشكل ودائع الأفراد جزءًا هامًا من موارد البنك التجاري، حيث تأتي من الأفراد والعملاء الذين يقومون بإيداع أموالهم في البنك لأغراض مختلفة، مثل الادخار أو إجراء المعاملات المالية. يستخدم البنك هذه الودائع في تقديم القروض وتمويل أنشطته اليومية.
  • الاقتراض من البنك المركزي: يلجأ البنك التجاري في بعض الأحيان إلى الاقتراض من البنك المركزي لتلبية احتياجاته المالية وتعزيز سيولته النقدية. يمكن استخدام هذه القروض لتلبية الاحتياجات الفورية للتمويل أو للحفاظ على مستوى معين من السيولة النقدية.

باختصار، تتألف موارد البنك التجاري من مجموعة من المصادر المالية والموارد الأخرى التي يعتمد عليها البنك لتمويل أنشطته المالية وتحقيق أهدافه.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

موارد البنك التجـاري هــي ؟

الاجابة

• رأس المال المدفوع والاحتياطات.

• ودائع الأفـراد.

• الاقـتراض مـن البـنك الـمركـزي.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
موارد البنك التجـاري هــي ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الدوافير، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...