+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

هي المخلوقات التي تشكل الجزء الحي من النظام البيئي؟ العوامل الحيوية في النظام البيئي هي المخلوقات التي تشكل الجزء الحي منه، وهي تلعب دوراً حاسماً في تشكيل وتحافظ على توازن البيئة.

  •  تتضمن هذه العوامل الحيوية جميع الكائنات الحية المختلفة مثل النباتات والحيوانات والفطريات والبكتيريا. تتفاعل هذه المخلوقات مع بعضها البعض ومع العوامل غير الحية في البيئة مثل الهواء والماء والتربة والضوء لتكوين نظام بيئي متكامل.
  • النباتات، على سبيل المثال، تقوم بعملية التمثيل الضوئي لتحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة كيميائية، وبذلك توفر الطاقة اللازمة للكائنات الحية الأخرى في النظام البيئي. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر النباتات مصدراً للغذاء والمأوى للعديد من الكائنات الحية الأخرى مثل الحشرات والطيور والثدييات.
  • الحيوانات، من جهة أخرى، تؤثر على توازن البيئة من خلال تنظيم العدد من الكائنات الأخرى ومن خلال عملية تحلل العضويات وإعادة توزيع المواد الغذائية في التربة.
  • بالإضافة إلى ذلك، تلعب الفطريات والبكتيريا دوراً هاماً في تحلل المواد العضوية وتحويلها إلى مواد غذائية قابلة للاستخدام من قبل النباتات وغيرها من الكائنات الحية.

باختصار، تعتبر العوامل الحيوية أساسية في بناء وصيانة النظام البيئي، حيث تتفاعل مع العوامل غير الحية لتشكيل بيئة متوازنة تدعم الحياة.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

هي المخلوقات التي تشكل الجزء الحي من النظام البيئي؟

الاجابة

العوامل الحيوية

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
هي المخلوقات التي تشكل الجزء الحي من النظام البيئي؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الدوافير، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...