+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

من أمثلة العوامل اللاحيوية؟العوامل اللاحيوية هي العوامل التي تؤثر على البيئة والكائنات الحية فيها دون أن تكون لها حياة، وهي عناصر أساسية في تحديد وتنظيم الحياة في النظم البيئية. من أمثلة هذه العوامل:

  • التربة: تعتبر التربة من أهم العوامل اللاحيوية، حيث توفر الدعم اللازم لنمو النباتات وتوفير الموارد الضرورية لها مثل الماء والعناصر الغذائية.
  • درجة الحرارة: تلعب درجة الحرارة دوراً حاسماً في تنظيم العمليات الحيوية والنشاطات الحيوية في الكائنات الحية، حيث تؤثر على توزيع الكائنات الحية وأنماط سلوكها.
  • الماء: يعتبر الماء أساسياً للحياة ونمو الكائنات الحية، حيث يشكل جزءاً كبيراً من تكوين الكائنات ويشترك في العديد من العمليات الحيوية مثل التمثيل الغذائي ونقل المواد.
  • ضوء الشمس: يلعب الضوء الشمسي دوراً حاسماً في عمليات التمثيل الضوئي للنباتات، حيث يتحول إلى طاقة كيميائية يستخدمها النبات في تصنيع الطعام.
  • الهواء: يحتوي الهواء على الأكسجين الضروري للتنفس والتمثيل الغذائي للكائنات الحية، ويشترك في عمليات نقل المواد الغذائية والتخلص من الفضلات.

تتفاعل هذه العوامل اللاحيوية مع بعضها البعض ومع العوامل الحيوية لتشكل البيئة وتؤثر على التوازن البيئي وتنظيم الحياة فيها.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

من أمثلة العوامل اللاحيوية ؟

الاجابة

التربة ودرجة الحرارة والماء وضوء الشمس والهواء .

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من أمثلة العوامل اللاحيوية ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الدوافير، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...