+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

 مصادر الملوثات ؟ مصادر الملوثات تتنوع بشكل كبير وتشمل مجموعة واسعة من المصادر التي تسهم في إطلاق المواد الضارة إلى البيئة. من بين هذه المصادر:

  • السيارات والشاحنات: يعتبر عادم المركبات واحدًا من أهم مصادر التلوث الجوي. يحتوي على مجموعة من الملوثات مثل ثاني أكسيد الكربون وأول أكسيد الكربون والجسيمات العالقة والهيدروكربونات العضوية المتطايرة.
  • المصانع والمنشآت الصناعية: تختلف المصانع في أنواع الملوثات التي تطلقها وتشملها الغازات الكيميائية والجسيمات والمواد الكيميائية السامة.
  • الطائرات ومحطات توليد الطاقة: تسهم طائرات الطيران ومحطات توليد الكهرباء التي تعتمد على الوقود الأحفوري في إطلاق ملوثات جوية مثل ثاني أكسيد الكربون والأكسيدات النيتروجينية.
  • المنازل والمباني السكنية: تشمل مصادر التلوث في المنازل احتراق الوقود للتدفئة والطهي، والتي تؤدي إلى إطلاق غازات مثل أول أكسيد الكربون والجسيمات الصغيرة.
  • المحطات النووية والكيميائية: قد تطلق هذه المحطات موادًا ملوثة خطيرة إذا لم يتم التحكم في عملياتها بشكل صحيح.

تحدث هذه المصادر المختلفة للتلوث بشكل مستمر وتؤثر سلبًا على جودة الهواء والمياه والتربة، مما يؤدي إلى تأثيرات بيئية خطيرة على البيئة والصحة العامة. لذا، من الضروري اتخاذ إجراءات للحد من هذه المصادر وتقديم تقنيات وسياسات بيئية أكثر فعالية للحفاظ على نظافة البيئة وصحة الإنسان.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

 مصادر الملوثات ؟

الاجابة

أدخنة السيارات والمصانع والطائرات والمنازل والشاحنات أو محطات توليد الطاقة ، الدخان ، الرماد ، والغازات مثل : ثاني أكسيد الكربون وأول أكسيد الكربون .

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
مصادر الملوثات ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الدوافير، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...