+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

الاحتباس الحراري ؟ الاحتباس الحراري هو ظاهرة فيزيائية تحدث عندما تُحتجز الغازات مثل ثاني أكسيد الكربون وبخار الماء وغازات أخرى في الغلاف الجوي، وذلك بسبب تأثير البيئة على أشعة الشمس التي تصل إلى الأرض. 

  • عندما تصل أشعة الشمس إلى الأرض، تمتص بعض الطاقة منها وتتحول إلى حرارة، وبينما يتم امتصاص بعض هذه الحرارة من قبل الأرض، تعود بقية الحرارة إلى الفضاء.
  •  ومع ذلك، عندما تحتجز الغازات الدفيئة جزءًا من هذه الحرارة، فإنها تعمل كطبقة عازلة تمنع بعض الحرارة من الهروب إلى الفضاء، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الأرض.
  • تزيد الغازات الدفيئة مثل ثاني أكسيد الكربون وبخار الماء والميثان من كثافة هذه الطبقة العازلة، مما يعني أن المزيد من الحرارة يتم احتجازها وإعادة توجيهها إلى الأرض. 
  • وتسمى هذه الظاهرة بالاحتباس الحراري، والتي تؤدي إلى زيادة في درجات الحرارة على سطح الأرض وفي الغلاف الجوي. 
  • تأتي هذه الزيادة في درجات الحرارة بعدد من الآثار السلبية، بما في ذلك ذوبان الأنهار الجليدية وارتفاع مستوى سطح البحر وتغيرات في نمط الطقس، مما يؤثر على الحياة على الأرض بشكل كبير.

للتصدي لهذه الظاهرة، تعمل الجهود العالمية على تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة من مصادر مختلفة مثل صناعة الطاقة والنقل والزراعة. وتشمل هذه الجهود استخدام التكنولوجيا النظيفة وزيادة الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة والاستدامة في استهلاك الموارد الطبيعية.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

الاحتباس الحراري  ؟

الاجابة

احتجاز الغازات الموجودة فى الغلاف الجوي لاشعة الشمس .

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
الاحتباس الحراري  ؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
سُئل أبريل 5 في تصنيف حلول دراسية بواسطة alaa Mohamed (1.7مليون نقاط)
مرحبًا بك إلى موقع الدوافير، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...