+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

اسباب الاحتباس الحراري ؟ الاحتباس الحراري هو ظاهرة تتمثل في ارتفاع درجة حرارة سطح الأرض والغلاف الجوي المحيط بها نتيجة لاحتجاز الطاقة الحرارية في الغلاف الجوي. يعود سبب الاحتباس الحراري إلى عدة عوامل، ومن أهم هذه العوامل:

  • الغازات الدفيئة: تشمل ثاني أكسيد الكربون (CO2)، بخار الماء، الميثان، وغازات أخرى. تُطلق هذه الغازات في الجو نتيجة لأنشطة بشرية مثل حرق الوقود الأحفوري (مثل الفحم والنفط والغاز الطبيعي) والزراعة.
  • التغيرات في استخدام الأراضي: تشمل هذه التغيرات الإزالة الكبيرة للغابات والتحولات في استخدام الأراضي الزراعية، مما يؤدي إلى زيادة انبعاثات الكربون وتقليل القدرة على امتصاصه.
  • التلوث الهوائي: يسهم التلوث الهوائي بالجسيمات الدقيقة والضباب الدخاني في تعكير الغلاف الجوي وزيادة امتصاص الحرارة، مما يؤدي إلى زيادة في درجات الحرارة المحيطة.
  • التغيرات الطبيعية: على الرغم من أن الأنشطة البشرية تلعب دورًا كبيرًا في زيادة الاحتباس الحراري، إلا أن التغيرات الطبيعية في مستويات الغازات الدفيئة والنشاطات الشمسية والبراكين يمكن أن تلعب أيضًا دورًا.

تلخيصاً، يمكن القول إن الاحتباس الحراري ناتج عن تفاعل معقد بين العوامل البشرية والطبيعية، ويشكل تحديًا بيئيًا هامًا يتطلب تعاون دولي وجهود مشتركة للتصدي له وللحد من تأثيراته السلبية المحتملة على البيئة والحياة على كوكب الأرض.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

اسباب الاحتباس الحراري ؟

الاجابة

الغازات الدفيئة ( ويعد ثاني أكسيد الكربون CO2 أهم هذة الغازات وبخار الماء والاوزون )

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
اسباب الاحتباس الحراري ؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
سُئل أبريل 5 في تصنيف حلول دراسية بواسطة alaa Mohamed (1.7مليون نقاط)
مرحبًا بك إلى موقع الدوافير، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...