+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

الغازات الدفيئة؟ الغازات الدفيئة هي مجموعة من الغازات في الغلاف الجوي للأرض تلعب دورًا رئيسيًا في زيادة احتباس الحرارة وارتفاع درجات الحرارة على سطح الأرض، وهذا المفهوم يُعرف عمومًا بظاهرة الاحتباس الحراري. 

  • تشمل هذه الغازات غاز ثاني أكسيد الكربون (CO2)، وبخار الماء (H2O)، والميثان (CH4)، وأول أكسيد النيتروجين (N2O)، وغازات أخرى مثل ثاني أكسيد النيتروجين وفلوروكربونات الكلوروفلوروكربونات (CFCs).
  •  عندما تُطلق هذه الغازات إلى الجو، سواء عن طريق الأنشطة البشرية مثل حرق الوقود الأحفوري أو النشاطات الصناعية، تعمل على امتصاص وإعادة إشعاع الحرارة من الأرض، مما يؤدي إلى زيادة درجة حرارتها.
  • تزداد كمية الغازات الدفيئة في الغلاف الجوي نتيجة للأنشطة البشرية مثل حرق الوقود الأحفوري (مثل الفحم والنفط والغاز الطبيعي) لإنتاج الطاقة والنقل والصناعة، وكذلك نتيجة للتغيرات في استخدام الأراضي وإزالة الغابات.
  •  هذه الزيادة في الغازات الدفيئة تؤدي إلى تكثيف الغلاف الجوي وزيادة فعالية احتباس الحرارة، مما يسبب ارتفاع درجات الحرارة العالمية وتغيرات مناخية متطرفة مثل زيادة في درجات حرارة البحار وانحسار الجليد وارتفاع مستوى سطح البحر.
  • إدراك خطورة الغازات الدفيئة دفع العديد من الحكومات والمنظمات الدولية إلى اتخاذ إجراءات للحد من انبعاثاتها، مثل اتفاقية الأمم المتحدة Framework Convention on Climate Change (UNFCCC) وبروتوكول كيوتو واتفاقية باريس للمناخ.

 تهدف هذه الجهود إلى تقليل استخدام الوقود الأحفوري، وتعزيز الطاقة المتجددة، وتحسين كفاءة الطاقة، وزيادة الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة لتقليل الآثار الضارة للاحتباس الحراري على البيئة والمجتمعات البشرية.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

الغازات الدفيئة؟

الاجابة

هي ارتفاع درجة حرارة الأرض بسبب زيادة تركيز الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
الغازات الدفيئة؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
سُئل فبراير 25 في تصنيف حلول دراسية بواسطة alaa Mohamed (1.7مليون نقاط)
مرحبًا بك إلى موقع الدوافير، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...