+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)
عُدل بواسطة

أنواع تلوث المياه؟ تلوث المياه يمثل تحديًا بيئيًا هامًا يؤثر على النظم البيئية وصحة الإنسان. هناك ثلاثة أنواع رئيسية لتلوث المياه:

  • المياه السطحية:
  •    تتأتى هذه المياه من الأنهار والبحيرات والجداول. يحدث تلوث المياه السطحية نتيجة تسرب الأسمدة الكيميائية والمبيدات التي يتم استخدامها في المزارع والحدائق إلى المياه السطحية. هذا النوع من التلوث يؤدي إلى تدهور جودة المياه وموت الكائنات الحية فيها مثل الأسماك والسلاحف والضفادع.
  • مياه المحيطات:
  •    يشمل هذا النوع من التلوث مياه الأنهار والمحيطات، إضافة إلى مياه المصانع ومحطات معالجة المياه. تشمل الملوثات المشتركة في مياه المحيطات النفايات الصناعية والكيميائية التي تلوث المياه وتؤثر على الحياة البحرية. كما يسهم سكب النفط من ناقلات النفط والسفن في تلويث المياه وتأثيرها السلبي على البيئة البحرية.
  • المياه الجوفية:
  •    هذا النوع من المياه يتجمع بين جزئيات التربة والصخور ويعتمد على تساقط مياه الأمطار. يتأثر تلوث المياه الجوفية بالملوثات الزراعية والصناعية والمخلفات البشرية التي يمكن أن تتسرب إلى الأرض وتؤثر على نوعية المياه التي تمتصها.

باختصار، تلوث المياه يعد تحديًا بيئيًا حادًا يتطلب جهودًا مشتركة للحد منه والحفاظ على جودة الموارد المائية للأجيال الحالية والمستقبلية.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

أنواع تلوث المياه؟

الاجابة

 1 - المياه السطحية : تتسرب بعض الأسمدة الكيميائية التي يتم رشها في المزارع والحدائق إلى البحيرات والجداول ، وهذا قد يودي إلى قتـ المخلوقات الحية التي تعيش في الماء مثل : الأسماك والسلاحف والضفادع .

2- مياه المحيطات : بعضاً من ملوثات مياه المحيطات : مياه الأنهار والمحيطات مياه المصانع ومحطات معالجة المياه . ناقلات النفط والسفن .

3- المياه الجوفية : مياه تتجمع بين جزئيات التربة والصخور، وتأتي من تساقط مياه الأمطار

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
أنواع تلوث المياه؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الدوافير، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...