+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.8مليون نقاط)

ماذا يحدث لو تسقط سقوطا حرا في مصعد وتركت كرة بالهواء ؟ عندما تتعرض لحادثة سقوط حرٍّ داخل مصعد وتترك كرة بالهواء، ستحدث ظاهرة مثيرة للاهتمام. 

  • يرتبط هذا بمبدأ الجاذبية وقانون نيوتن للحركة، حيث يؤكد القانون الثاني من حركة نيوتن أن جسمًا في حالة سكون أو حركة مستقرة سيظل في ذلك الحال ما لم تؤثر قوى خارجية عليه.
  • في هذا السيناريو، عندما تسقط داخل المصعد، ستتحرك بنفس السرعة التي كانت تتحرك بها المصعد. وبما أن الكرة أيضًا داخل المصعد، فسوف تتحرك بنفس السرعة أيضًا.
  •  وبالتالي، لن تشعر بفرق السرعة بينك وبين الكرة أثناء السقوط، وستظل الكرة معلقة في الهواء بالقرب منك بنفس المسافة دون أن تتحرك بالنسبة لك.
  • هذا يعود إلى مبدأ الحركة النسبية، حيث يتحرك كل شيء داخل المصعد بنفس السرعة والاتجاه، بما في ذلك الهواء الذي تتحرك فيه الكرة. 
  • وبما أنه لا يوجد فرق في السرعة بينك وبين الكرة، فإن الكرة ستظل معلقة في المكان نفسه بالنسبة لك، ولن يحدث لها أي حركة أفقية أو عمودية بالنسبة للمصعد.

باختصار، في حالة سقوطك داخل المصعد وترك الكرة بالهواء، ستظل الكرة معلقة في المكان نفسه بالنسبة لك بسبب حركة المصعد، دون أن تتحرك أفقيًا أو عموديًا بالنسبة للمصعد أو لك.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

ماذا يحدث لو تسقط سقوطا حرا في مصعد وتركت كرة بالهواء؟

الاجابة

ستظل في موضعها لأنك انت والكرة والمصعد تتحركون بنفس السرعة

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.8مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ماذا يحدث لو تسقط سقوطا حرا في مصعد وتركت كرة بالهواء؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الدوافير، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...