+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.8مليون نقاط)

نتائج الطفرة؟ الطفرات هي تغييرات جينية عفوية تحدث في الحمض النووي (DNA)، ويمكن أن تؤثر على الكائنات الحية بطرق متعددة. عندما تحدث الطفرات في الخلايا الجسمية، فإن تأثيرها يكون محدودًا للخلايا التي حدثت فيها فقط، ولا تنتقل إلى الأجيال القادمة.

  • من ناحية أخرى، عندما تحدث الطفرات في الخلايا الجنسية، مثل البويضات والحيوانات المنوية، فإن هذه الطفرات يمكن أن تنتقل إلى الأجيال القادمة من النسل. هذا يعني أن التغييرات الجينية التي تحدث في الخلايا الجنسية يمكن أن تؤثر على جميع خلايا الجسم في النسل الجديد.
  • معظم الطفرات قد تكون ضارة بالكائنات الحية، حيث قد تؤدي إلى مشاكل صحية أو تأثيرات سلبية على السلوك أو البقاء. ومع ذلك، هناك بعض الحالات حيث يمكن أن تكون الطفرات مفيدة. على سبيل المثال، في بعض النباتات، يمكن أن تنتج الطفرات موادًا كيميائية تنفر الحشرات عن الاقتراب منها، وهذا يعمل على حماية النبات من الآفات والمرضى وبالتالي يساعد في بقائها ونموها.

باختصار، الطفرات هي تغييرات جينية تحدث عفويًا، وتأثيرها يعتمد على نوع الخلية التي تحدث فيها وعلى الظروف المحيطة، وعلى الرغم من أن الكثير منها قد يكون ضارًا، إلا أن بعضها قد يكون مفيدًا في بعض الحالات.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

نتائج الطفرة؟

الاجابة

حدوث الطفرات في الخلايا الجسمية فقط : لا يتأثر بها. 

 حدوث الطفرات في الخلايا الجنسية : تنتقل هذه الطفرة الى جميع الخلايا 

الكثير من الطفرات مضرة بالكائن الحي، ولكن بعضها مفيد مثل بعض النباتات تكون مواد كيميائية تنفر الحشرات من الاقتراب منها للحفاظ على البقاء.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.8مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
نتائج الطفرة؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
+1 تصويت
1 إجابة
سُئل فبراير 26 في تصنيف حلول دراسية بواسطة alaa Mohamed (1.8مليون نقاط)
+1 تصويت
1 إجابة
+1 تصويت
1 إجابة
...