+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.8مليون نقاط)

تصنيع البروتينات ؟ تصنيع البروتينات يعتبر عملية حيوية أساسية في الخلية، وتبدأ هذه العملية بوجود الجينات داخل النواة الخلوية. 

  • تحتوي النواة على الحمض النووي المكون من الجينات التي تحمل المعلومات الوراثية اللازمة لتركيب البروتينات. عندما يحتاج الجسم إلى بروتين معين، يتم نسخ جين المورد لهذا البروتين إلى شكل حمض نووي ريبوزي (RNA) في عملية تسمى التصوير الوراثي.
  • بمجرد إنشاء الحمض النووي ريبوزي، يتم نقله خارج النواة إلى السيتوبلازم، وهو الجزء السائل الذي يحيط بالنواة داخل الخلية. في هذا المكان، يتم ترجمة الحمض النووي ريبوزي إلى البروتين باستخدام مكونات الخلية الأخرى.
  • تتم عملية ترجمة الحمض النووي ريبوزي إلى بروتين في الريبوسومات، وهي هياكل خلوية تعمل كمصانع للبروتينات. يتم تجميع الأحماض الأمينية، التي هي مكونات البروتينات، معًا بواسطة الريبوسومات بناءً على التسلسل المحدد المشفر في الحمض النووي ريبوزي.

بهذه الطريقة، يتم تحويل المعلومات الجينية المخزنة في الحمض النووي إلى بروتين نهائي يقوم بأداء وظائف مختلفة ضرورية للخلية وللكائن الحي بشكل عام.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

تصنيع البروتينات ؟

الاجابة

الجينات في النواة ويصنع البروتين في الرايبوسومات في السيتوبلازم، لذا تنقل شفرة التصنيع للبروتين من النواة الى الرابيوسومات بواسطة حمض نووي رايبوزي RNA

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.8مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تصنيع البروتينات ؟

اسئلة متعلقة

...