+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.8مليون نقاط)

اكتشاف DNA؟ اكتشاف الحمض النووي (DNA) يمثل إحدى أهم اللحظات في تاريخ العلم والطب الحديث. في منتصف القرن التاسع عشر، توصل العلماء إلى أن النواة داخل الخلية تحتوي على جزيئات كبيرة يطلق عليها "الأحماض النووية". ولكن كانت الفهم المحدود للتركيب والوظيفة يعرقل استكشاف المزيد عن هذه الجزيئات الغامضة.

  • في عام 1950، حدث تطور كبير حيث تمكن الكيميائيون من تحديد تركيب الحمض النووي (DNA). اكتشفوا أنه يتألف من وحدات صغيرة تسمى "نيوكليوتيدات"، وكل نيوكليوتيد يتكون من ثلاث مكونات رئيسية: قاعدة نيتروجينية (من بينها الأدينين، الثايمين، السيتوزين، والجوانين)، سكر (ديوكسي ريبوز)، وفوسفات. تمثل هذه النيوكليوتيدات السلم الأساسي لبناء سلم الحمض النووي.
  • رغم أن العلماء اكتشفوا تركيب الحمض النووي، إلا أنهم لم يفهموا بعد كيفية تتكون هذه المكونات وتتفاعل لتشكيل الجزيئات الضخمة التي تحمل المعلومات الوراثية.

 هذا الاكتشاف الأساسي فتح الباب أمام دراسات عميقة لتفهم العلاقة بين التراث الوراثي والظواهر الحيوية، وقد أسهم في تطور ميدان علم الوراثة والجينات، مما أدى في النهاية إلى ثورة في فهم الحياة وعلاقتها بالبيئة والتطور.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

اكتشاف DNA ؟

الاجابة

 منتصف عام 1800 م اكتشف العلماء أن نواة الخلية تحتوي جزيئات كبيرة اسموها الاحماض النووية.

 عام 1950 م تمكن الكيميائيون من معرفة مكونات الحمض النووي DNA ، ولم يتوصل كيف تتكون مكوناتة

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.8مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
اكتشاف DNA ؟

اسئلة متعلقة

...