+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (127ألف نقاط)

أذكر ثلاثة من ملوثات البحر؟ملوثات البحر تمثل تحديًا بيئيًا كبيرًا وتؤثر سلبًا على البيئة البحرية والحياة البحرية. هنا ثلاثة من الملوثات الرئيسية التي تؤثر على البحار:

  • مخلفات المصائع:تشمل هذه الملوثات العديد من المواد الضارة التي تتسرب إلى المياه البحرية نتيجة للأنشطة الصناعية والزراعية. تتضمن مثل هذه المواد الكيماويات الصناعية والمبيدات الزراعية التي قد تسبب تلوثًا حادًا في البيئة البحرية وتؤثر على التوازن البيئي.
  • النفط ومشتقاته:يعتبر تسرب النفط ومشتقاته إلى المحيطات من أخطر أشكال التلوث البحري. يمكن أن يحدث ذلك نتيجة لتسرب النفط من السفن، أو التفريغ العارض من المنشآت البحرية، أو حوادث نفطية كبيرة. يتسبب التلوث بالنفط في تلويث المياه وقتل الحياة البحرية، مما يؤثر على النظم البيئية والاقتصادات المعتمدة على البحر.
  • مياه الصرف الصحي:يتم تفريغ مياه الصرف الصحي غير المعالجة في بعض الأحيان مباشرة في المحيطات، مما يسبب تلوثًا بكتيريا وفيروسات ومواد كيميائية ضارة. هذا التلوث يشكل تهديدًا للصحة العامة والبيئة البحرية.

في النهاية، يجب تبني ممارسات صديقة للبيئة والعمل على تقليل إسقاط الملوثات إلى المحيطات، سواء عبر تحسين معالجة المخلفات الصناعية ومياه الصرف أو عبر تنظيم النقل البحري والحد من حوادث تسرب النفط.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

أذكر ثلاثة من ملوثات البحر ؟

الاجابة

مخلفات المصائع 

النفط و مشتقاته

 مياه الصرف الصحى

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (127ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
أذكر ثلاثة من ملوثات البحر ؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
سُئل فبراير 26 في تصنيف حلول دراسية بواسطة bassant (127ألف نقاط)
...