+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

  قامت شركة البحرين للملابس الجاهزة بتصدير بضاعته إلى شركة ألمانية بقيمة ٨٠٠٠ مارك ألماني علـى أن يتم السداد بعد ٤ شهور وسعر المارك الألماني في تغير مستمر ؟ في هذا السيناريو، قامت شركة البحرين للملابس الجاهزة بتصدير بضاعتها إلى شركة ألمانية بقيمة ٨٠٠٠ مارك ألماني على أن يتم السداد بعد ٤ شهور. في هذه الحالة، يتم وصف هذه العملية بأنها "تحويل قطع آجل"، وهي إحدى طرق التعامل المالي الدولي.

  • تتضمن طريقة التصرف في هذا السيناريو بيع المارك الألماني (العملة الأجنبية) بسعر اليوم والاستلام بعد ٤ شهور. هذا يعني أن الشركة البحرينية ستتلقى المبلغ المقابل للصفقة في الوقت الحالي، ولكنها ستحصل عليه بالعملة المحلية في وقت السداد الذي يحدده العقد بعد ٤ شهور.
  • ومن المهم التنبيه إلى أن سعر المارك الألماني قد يتغير خلال الفترة الزمنية بين البيع والسداد، وهذا يمكن أن يؤثر على قيمة المدفوعات النهائية المتلقاة من الشركة الألمانية.

هذا النوع من العمليات المالية يُستخدم بشكل شائع في التجارة الدولية للسماح للشركات بتحديد سعر الصرف وتقديم أو استلام المبالغ المالية في وقت لاحق، مما يسمح بتقليل المخاطر المرتبطة بتقلبات أسعار الصرف.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

  قامت شركة البحرين للملابس الجاهزة بتصدير بضاعته إلى شركة ألمانية بقيمة ٨٠٠٠ مارك ألماني علـى أن يتم السداد بعد ٤ شهور وسعر المارك الألماني في تغير مستمر ؟

الاجابة

نوع التحويل: القطع الآجل

طريقة التصرف: بيع المارك الألماني (العملة الأجنبية) بسعر اليوم والاستلام بعد ٤ شهور.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
قامت شركة البحرين للملابس الجاهزة بتصدير بضاعته إلى شركة ألمانية بقيمة ٨٠٠٠ مارك ألماني علـى أن يتم السداد بعد ٤ شهور وسعر المارك الألماني في تغير مستمر ؟

اسئلة متعلقة

...