+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

شركة بحرينية تقوم بتصدير بضائع إلى المشتري في ألمانيا بمبلغ ١٥٠٠٠ مارك ألماني يستحق الدفع بعد ٦ شهور . ما هو التصرف المناسب في حالة توقع انخفاض في سعر المارك الألماني ؟ حدد نـوع القطـع المستخدم ؟ في حالة توقع انخفاض في سعر العملة الأجنبية، مثل الـمارك الألماني في هذه الحالة، التصرف المناسب هو القيام بعملية التحويل بنوع القطع المعروف باسم "القطع الآجل". يعني هذا أن الشركة ستبيع المارك الألماني بسعر الصرف الحالي وتتفق مع المشتري على دفع المبلغ المستحق بعد مرور فترة معينة، وفي هذه الحالة هي بعد ٦ شهور.

  • بهذه الطريقة، يمكن للشركة تجنب خسارة المال الناجمة عن انخفاض قيمة الـمارك الألماني، حيث أنها ستحصل على المبلغ بسعر الصرف الحالي وليس بالسعر المنخفض المتوقع في المستقبل.
  • يرجى ملاحظة أن هذا النوع من التحويل يتطلب اتفاقًا مسبقًا بين الطرفين وشروطًا محددة بشأن السعر والموعد المحدد للدفع.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

 شركة بحرينية تقوم بتصدير بضائع إلى المشتري في ألمانيا بمبلغ ١٥٠٠٠ مارك ألماني يستحق الدفع بعد ٦ شهور . ما هو التصرف المناسب في حالة توقع انخفاض في سعر المارك الألماني ؟ حدد نـوع القطـع المستخدم ؟

الاجابة

نوع التحويل: القطع الآجل

طريقة التصرف: بيع المارك الألماني ( العملة الأجنبية) بسعر اليوم والدفع بعد ٦ شهور.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
شركة بحرينية تقوم بتصدير بضائع إلى المشتري في ألمانيا بمبلغ ١٥٠٠٠ مارك ألماني يستحق الدفع بعد ٦ شهور . ما هو التصرف المناسب في حالة توقع انخفاض في سعر المارك الألماني ؟ حدد نـوع القطـع المستخدم ؟

اسئلة متعلقة

...