0 تصويتات
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (2.0ألف نقاط)

 ماذا يجب على من يريد أن يزاول المهنة المصرفية في البحرين ؟ لمن يرغب في مزاولة مهنة المصرفية في البحرين، يجب عليه القيام بعدة خطوات واتباع إجراءات محددة وفقاً للقوانين واللوائح المعمول بها في المملكة. إليك الخطوات الأساسية التي يجب عليه اتخاذها:

  • تقديم طلب: يجب على الشخص الراغب في مزاولة المهنة المصرفية تقديم طلب رسمي إلى الجهة المختصة في المملكة، والتي يتم من خلالها معالجة طلبات التراخيص للمؤسسات المالية.
  • موافقة المؤسسة: يكون من حق المؤسسة المالية قبول أو رفض طلب الشخص المراد قبوله لمزاولة المهنة المصرفية. في حالة الرفض، يجب على المؤسسة تقديم أسباب موضوعية لهذا الرفض.
  • موافقة وزير المالية: بعد قبول المؤسسة لطلب المرشح، يتعين الحصول على موافقة وزير المالية في البحرين قبل منح الترخيص النهائي لممارسة المهنة المصرفية.
  • التراخيص للمؤسسات الأجنبية: تُمنح التراخيص للمؤسسات المصرفية الأجنبية وفقاً للإجراءات المحددة، وتخضع هذه المؤسسات للضوابط والشروط التي تحددها السلطات المالية في البحرين.

من الضروري أن يلتزم الشخص الذي يرغب في مزاولة المهنة المصرفية في البحرين بجميع القوانين واللوائح المالية والمصرفية المعمول بها في البلاد، ويجب عليه الالتزام بالمعايير الأخلاقية والمهنية العالية التي تحكم هذا القطاع.

 ماذا يجب على من يريد أن يزاول المهنة المصرفية في البحرين ؟

الاجابة

يقدم طلبا بذلك إلى المؤسسة حيث يكون من حقها قبول طلبه أو رفضه مع بيان الأسباب في حالة

الرفض.

يكون قبول المؤسسة منح التراخيص خاضعة لموافقة وزير المالية ولا يجوز منح التراخيص لأي

شخص - باستثناء المؤسسات المصرفية الأجنبية.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.0ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
ماذا يجب على من يريد أن يزاول المهنة المصرفية في البحرين ؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
...