+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.8مليون نقاط)

 لماذا تحتاج الخلية للطاقة في نقل المواد ؟ عند النظر إلى عملية نقل المواد داخل الخلية، نجد أنها تعتمد بشكل كبير على الطاقة. 

  • الخلايا الحية تحتاج إلى نقل المواد عبر الغشاء الخلوي للقيام بالعديد من الوظائف الحيوية مثل التغذية، وإخراج المنتجات النهائية، والحفاظ على التوازن الداخلي.
  • عندما تكون الكميات من المواد التي يجب نقلها إلى داخل الخلية أكبر من الكميات التي يجب نقلها إلى الخارج، يصبح من الضروري استخدام الطاقة للقيام بذلك. هذا يعني أن العملية تحدث ضد تدفق الجسيمات منطبقة الى غير المنطبقة.
  • المثال الأكثر شيوعًا على هذا هو عملية النقل النشط حيث يتم نقل المواد ضد تركيزها الطبيعي أو ضغطها الكيميائي. يحدث هذا النقل النشط عبر بروتينات النقل النشطة التي تستخدم الطاقة، عادة من جزيئة ATP، لنقل المواد عبر الغشاء الخلوي. هذا النوع من النقل يسمح بتراكم المواد في مكان معين داخل الخلية، مما يسهم في توفير بيئة داخلية مختلفة عن البيئة الخارجية والتي تسهم في وظائف الخلية المختلفة.

بالتالي، يمكن القول بأن الطاقة تحتاج للخلية لنقل المواد لأنها تعمل ضد التركيز الطبيعي لهذه المواد وتساعد في الحفاظ على التوازن والوظائف الحيوية للخلية.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

 لماذا تحتاج الخلية للطاقة في نقل المواد ؟

الاجابة

لأنها تدخل مواد إلى الخلية نسبتها خارج الخلية أقل من نسبتها داخل الخلية.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.8مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
لماذا تحتاج الخلية للطاقة في نقل المواد ؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
...