+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

كيف تتدخل الدولة في تنظيم المجال الصناعي؟  تتدخل الدولة في تنظيم المجال الصناعي من خلال عدة آليات:

  • تمنح قروض ميسرة بفوائد طويلة: تقوم الدولة بتوفير تمويل ميسر للشركات الصناعية من خلال تقديم قروض بفوائد منخفضة وفترات سداد طويلة، مما يساعد على تمويل المشاريع الصناعية وتعزيز نمو القطاع.
  • تعفي من الضرائب: تقوم الدولة أحيانًا بتقديم حوافز ضريبية للشركات الصناعية، مثل التخفيضات في الضرائب أو تمديد فترة الاعفاء الضريبي، وذلك لتشجيع الاستثمار في الصناعات المحلية.
  • تمنح الرساميل اللازمة للتحديث: تقوم الدولة بتوفير الامكانيات والموارد اللازمة لتحديث وتطوير قطاع الصناعة، مثل توفير التمويل لتبني التقنيات الحديثة وتحديث البنية التحتية.
  • تأهل الأيدي العاملة: تقوم الدولة بتقديم برامج تدريبية وتعليمية للعمالة المحلية، لتأهيلهم وتطوير مهاراتهم في مجالات معينة تدعم الصناعة المحلية، مما يزيد من كفاءة العمالة ويعزز من تنافسية الصناعات المحلية.
  • تحدد مناطق حرة مخصصة للصناعات المعدة للتصدير: تنشئ الدولة مناطق حرة أو مناطق صناعية خاصة مخصصة للصناعات المعدة للتصدير، مما يوفر بيئة مناسبة وتسهيلات للشركات الصناعية لزيادة انتاجها وتصدير منتجاتها بكفاءة عالية.

باستخدام هذه السياسات والآليات، تسعى الدولة إلى تحفيز النمو والتطور في القطاع الصناعي، وتعزيز دوره في دعم الاقتصاد المحلي وتحقيق التنمية المستدامة.

كيف تتدخل الدولة في تنظيم المجال الصناعي؟

 الاجابة 

تمنح قروض ميسرة بفوائد طويلة 

 تعفي من الضرائب 

 تمنح الرساميل اللازمة للتحديث 

 تأهل الأيدي العاملة 

 تحدد مناطق حرة مخصصة للصناعات المعدة للتصدير

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
كيف تتدخل الدولة في تنظيم المجال الصناعي؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
+1 تصويت
1 إجابة
...