+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

حدد أطراف بطاقة الائتمان ؟ بطاقة الائتمان هي وسيلة دفع إلكترونية تسمح للأفراد بإجراء عمليات الشراء والدفع عن طريقها. وتتألف بطاقة الائتمان من عدة أطراف رئيسية:

  • الشركة المصدرة للبطاقة: تُعرف أيضًا بالبنك الإصدار أو المؤسسة المالية المصدرة، وهي الجهة التي تصدر البطاقة للعميل. تكون هذه الشركة عادةً بنكًا أو مؤسسة مالية معترف بها، وتكون مسؤولة عن إصدار البطاقة وتحديد الحد الأقصى للرصيد المتاح وتحديد الفوائد والرسوم المرتبطة بالاستخدام.
  •  المؤسسات التجارية: هي الجهات التي يتعامل معها العميل باستخدام بطاقة الائتمان لشراء السلع والخدمات. تشمل هذه المؤسسات المتاجر التجارية، المطاعم، مزودي الخدمات عبر الإنترنت، وغيرها من الأماكن التي يمكن للعميل استخدام بطاقته الائتمانية للدفع.
  •  العميل: هو صاحب بطاقة الائتمان، وهو الشخص الذي يقوم بالمعاملات باستخدام البطاقة، سواء كانت عمليات شراء في المتاجر أو السحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي، ويكون مسؤولاً عن سداد المبالغ المستحقة لشركة البطاقة المصدرة.

باختصار، تتكون بطاقة الائتمان من الشركة المصدرة، والمؤسسات التجارية التي يتعامل معها العميل، والعميل نفسه الذي يقوم بالمعاملات باستخدام البطاقة.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

حدد أطراف بطاقة الائتمان ؟

الاجابة

الشركة المصدرة للبطاقة.

المؤسسات التجارية.

العميل.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
حدد أطراف بطاقة الائتمان ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الدوافير، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...