+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

صف كيف تغيرت كمية مركبات الكلوروفلوروكربون في الفترة بين عامي 1977 و 1995م ؟ منذ عام 1977م وحتى عام 1990م، شهدت كمية مركبات الكلوروفلوروكربون (CFCs) زيادة ملحوظة في الاستخدام. 

  • تعود هذه الزيادة إلى استخدام واسع النطاق للمركبات الكلورية في مجموعة متنوعة من التطبيقات الصناعية والتجارية، مثل الأجهزة الكهربائية ومكيفات الهواء ورذاذات الهواء المضغوط. 
  • ومع ذلك، بدأت المخاوف بزيادة الوعي بشأن تأثير هذه المركبات على طبقة الأوزون في الغلاف الجوي، وقد أدى ذلك إلى جهود دولية للحد من استخدامها.
  • في عام 1987م، تم التوقيع على بروتوكول مونتريال، الذي يهدف إلى الحد من إنتاج واستخدام المواد التي تؤدي إلى تدمير طبقة الأوزون، بما في ذلك CFCs. ونتيجة لهذا الاتفاق الدولي، بدأت الدول تتخذ تدابير للتقليل من استخدام المركبات الكلورية والفلورية.
  • من عام 1990م حتى عام 1995م، شهدنا تقلصًا في استخدام مركبات CFCs، وذلك بفضل جهود العديد من الدول والمنظمات الدولية للامتثال لاتفاقية مونتريال.

 وبفضل هذه الجهود، بدأ الوعي بأهمية الحفاظ على طبقة الأوزون في التزايد، مما دفع إلى بحث وتطوير بدائل صديقة للبيئة لمركبات CFCs في العديد من التطبيقات الصناعية والتجارية.

باختصار، شهدت فترة بين عامي 1977 و 1995م زيادة في استخدام مركبات الكلوروفلوروكربون، تلتها فترة من التقليل نتيجة للتوعية المتزايدة بتأثيرها الضار على طبقة الأوزون وجهود الحد من تلوث البيئة.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

صف كيف تغيرت كمية مركبات الكلوروفلوروكربون في الفترة بين عامي 1977 و 1995م؟

الاجابة

زاد استعمال مركبات CFCS منذ عام 1977م حتى عام 1990م، ثم بدأ استعمالها يتناقص حتى عام 1995م

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
صف كيف تغيرت كمية مركبات الكلوروفلوروكربون في الفترة بين عامي 1977 و 1995م؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الدوافير، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...