+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

أهم البلدان الرائدة في ميدان الكشوف الجغرافية ؟ في ميدان الكشوف الجغرافية، تتميز بعض البلدان بتقديم الإسهامات البارزة والريادية في هذا المجال. من بين هذه البلدان البارزة يأتي البرتغال، حيث تشتهر بتاريخها البحري العريق والمساهمات الكبيرة في الاستكشاف الجغرافي خلال العصور القديمة، بما في ذلك اكتشاف طريق الهند البحري. بالإضافة إلى ذلك، تضم البرتغال معهد للجيوفيزياء ومعهد الأرصاد الجوية والجيوفيزياء، واللذان يقدمان العديد من الأبحاث والتقنيات في مجال الكشوف الجغرافية.

  • تليها إسبانيا، التي تمتلك تاريخاً غنياً في الاستكشافات الجغرافية خاصةً في الفترة القديمة، مع اكتشافات مهمة مثل العالم الجديد. ومن المعروف أيضاً أن إسبانيا تضم عدة مؤسسات بحثية وجامعات تعمل في مجال الجغرافيا والاستكشافات الجيولوجية.
  • تعد إنجلترا أيضاً من الدول الرائدة في هذا المجال، حيث تتمتع بتاريخ طويل في الاستكشافات البحرية والجغرافية. وتضم العديد من المعاهد والجامعات الرصينة التي تقدم الأبحاث والتقنيات الحديثة في مجال الكشوف الجغرافية.
  • أخيراً، لا يمكن تجاهل دور فرنسا في المجال الجغرافي، حيث تشتهر بتاريخها الطويل في الاستكشافات الجغرافية والعلوم الجيولوجية. تضم فرنسا عدة معاهد بحثية وجامعات تعمل في هذا المجال وتسهم في تقديم الابتكارات والاكتشافات الجديدة.

بهذه الطريقة، تظهر البرتغال وإسبانيا وإنجلترا وفرنسا كبلدان رائدة في ميدان الكشوف الجغرافية، حيث تقدم كل منها إسهامات هامة ومتميزة في هذا المجال.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

أهم البلدان الرائدة في ميدان الكشوف الجغرافية ؟

الاجابة

البرتغال واسبانيا وانجلترا وفرنسا

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
أهم البلدان الرائدة في ميدان الكشوف الجغرافية ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الدوافير، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...