+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

قارن بين الكتلة والوزن؟ الكتلة والوزن هما مفاهيم في الفيزياء ترتبطان بكمية المادة وتأثير الجاذبية على هذه الكمية، ولكن لديهما اختلافات مهمة.

  • الكتلة: هي مقياس لكمية المادة في الجسم، وتُعبر عن كمية المادة المتواجدة في الجسم دون النظر إلى تأثير الجاذبية. بمعنى آخر، فإن الكتلة لا تتغير بتغير قوة الجاذبية. وحدة قياس الكتلة في نظام الوحدات الدولي هي الكيلوغرام.
  • الوزن: يُعرف الوزن على أنه القوة التي يؤثر بها الجاذبية على الكتلة. وهو يعتمد على كتلة الجسم وشدة الجاذبية في المكان الذي يقع فيه الجسم. وبما أن الوزن يتأثر بالجاذبية، فإنه يختلف من كوكب إلى آخر بناءً على قوة الجاذبية في كل مكان. وحدة قياس الوزن في نظام الوحدات الدولي هي النيوتن.
  • لتوضيح الفرق بينهما، لنأخذ مثالًا: إذا كان لدينا جسمًا بكتلة ٥٠ كيلوغرام، فإن كتلته ستبقى ٥٠ كيلوغرامًا أينما كان، أما وزنه فسيختلف اعتمادًا على قوة الجاذبية في المكان الذي يقع فيه الجسم. على سطح الأرض، حيث تكون قوة الجاذبية عادةً ما تكون ٩.٨١ متر/ثانية مربع، فإن وزن الجسم سيكون حوالي ٤٩٠ نيوتنًا (باستخدام العلاقة وزن = كتلة × الجاذبية). ولكن إذا كان الجسم على سطح القمر، حيث تكون قوة الجاذبية أقل بكثير، فسيكون وزنه أقل من ذلك بكثير. ومع ذلك، فإن كتلته ستظل ٥٠ كيلوغرامًا.

باختصار، الكتلة هي كمية المادة الموجودة في الجسم، بينما الوزن هو التأثير الذي تمارسه قوة الجاذبية على هذه الكمية من المادة..

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

قارن بين الكتلة والوزن؟

الاجابة

الكتلة مقياس لكمية المادة، وهي مستقلة عن الجاذبية.

 أما الوزن فهو تأثير الجاذبية

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
قارن بين الكتلة والوزن؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
سُئل أبريل 22 في تصنيف حلول دراسية بواسطة alaa Mohamed (1.7مليون نقاط)
+1 تصويت
1 إجابة
سُئل يونيو 5 في تصنيف حلول دراسية بواسطة ESRAA (477ألف نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 26 في تصنيف حلول دراسية بواسطة alaa Mohamed (1.7مليون نقاط)
مرحبًا بك إلى موقع الدوافير، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...