+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

مظاهر النهضة الأوروبية "الأدبية والفنية والعلمية ؟ النهضة هي فترة تاريخية هامة في الثقافة الإنسانية، وتعتبر فترة النهضة في أوروبا الغربية (القرون الخامس عشر والسادس عشر) واحدة من أهم الفترات التي شهدت تجديدًا في الفكر والفن والعلوم. إليك شرحًا موجزًا للأسباب التي دعت إلى هذه النهضة:

  • سيادة الفكر العلمي: كان للبحث العلمي والبراهين العلمية دوراً كبيراً في الدفع نحو النهضة. تحفيز الفضول العلمي والرغبة في استكشاف العالم من حولنا ساهم في تقدم المعرفة والتفكير العلمي.
  • دراسة الآثار والآداب القديمة: شهدت النهضة اهتمامًا متزايدًا بدراسة الآثار القديمة، مثل الفنون والآداب اليونانية والرومانية، وهذا ساهم في إلهام الفنانين والكتّاب بالعودة إلى مثل هذه القيم الفنية والأدبية الكلاسيكية.
  • حب الطبيعة: كان لحب الطبيعة دور كبير في النهضة، حيث بدأ الفنانون والعلماء يستوحون إبداعاتهم من جمال الطبيعة وتنوعها، مما أدى إلى ظهور أعمال فنية وأدبية تعبر عن هذا الحب والتقدير.
  • التركيز على قدرة العقل البشري: ركزت النهضة على تقدير قدرة العقل البشري وقدرته على التفكير والابتكار، مما أدى إلى تعزيز العلوم والتكنولوجيا وتطورها.
  • بروز فنون عديدة: شهدت النهضة ظهور فنون عديدة مثل الرسم والنحت والهندسة وفن العمارة، حيث ازدهرت هذه الفنون وأصبحت محورًا رئيسيًا للابتكار والإبداع.

باختصار، دعت النهضة إلى التجديد والتطور في مختلف المجالات الثقافية والعلمية والفنية، مما أسهم في تحول جذري في الفكر والثقافة والتقدم البشري بشكل عام.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

مظاهر النهضة الأوروبية "الأدبية والفنية والعلمية ؟

الاجابة

. سيادة فكر علمي قوامه البحث والبراهين والنقد.

. دراسة الآثار والآداب القديمة - حب الطبيعة - التركيز على قدرة العقل البشري.

. بروز فنون عديدة كالرسم والنحت والهندسة وفن العمارة.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
مظاهر النهضة الأوروبية "الأدبية والفنية والعلمية ؟

اسئلة متعلقة

...