+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

علل تحالف الشريف حسين مع الانجليز واعلان الثورة العربية الكبرى 1916 ؟ تحالف الشريف حسين بن علي، حاكم مكة المكرمة ونجل الشريف علي بن محمد، مع الإنجليز وإعلان الثورة العربية الكبرى في عام 1916 جاء بعد تفكك الدولة العثمانية وتزايد الرغبة في الاستقلال بين الشعوب العربية. من بين العوامل التي دعمت هذا التحالف وإعلان الثورة العربية الكبرى هي:

  • التفاف العرب حول الشريف حسين: كان الشريف حسين يتمتع بشعبية واسعة بين العرب، وكانت له علاقات واسعة مع قادة القبائل والمجتمعات العربية المختلفة. تمكن من جمع دعم شعوب الحجاز ومناطق أخرى لقيادة حركة تحررية ضد الحكم العثماني.
  • سوء العلاقة بين الشريف حسين والعثمانيين: كانت هناك خلافات وتوترات بين الشريف حسين والحكومة العثمانية بسبب السياسات الاستعمارية والاضطهاد التي فرضتها الحكومة على المناطق العربية. هذه العلاقة السيئة دفعت الشريف حسين نحو التحالف مع القوى الخارجية التي كانت تعارض الدولة العثمانية.
  • رغبة الشريف حسين في إقامة دولة عربية كبرى: كان لدى الشريف حسين طموحات سياسية كبيرة في إقامة دولة عربية مستقلة تضم جميع المناطق العربية المتناثرة تحت حكم الدولة العثمانية. ولتحقيق هذا الهدف، رأى أن التحالف مع الإنجليز وإعلان الثورة العربية الكبرى كانت الخطوة الأمثل لتحقيق تلك الأهداف.

بهذه الطريقة، جاء تحالف الشريف حسين مع الإنجليز وإعلان الثورة العربية الكبرى كخطوة استراتيجية لتحقيق أهدافه السياسية وتحرير الأراضي العربية من الحكم العثماني وتأسيس دولة عربية مستقلة.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

علل تحالف الشريف حسين مع الانجليز واعلان الثورة العربية الكبرى 1916 ؟

الاجابة

التفاف العرب حول الشريف حسين بن علي.

. سوء العلاقة بين الشريف حسين والعثمانيين.

رغبة الشريف حسين في اقامة دولة عربية كبرى.

تبادل الشريف حسين (ممثلا العرب) والسيد هنري مكماهون (ممثلا بريطانيا) عدد من الرسائل واتفقوا على دخول العرب الحرب الى جانب بريطانيا.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
علل تحالف الشريف حسين مع الانجليز واعلان الثورة العربية الكبرى 1916 ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الدوافير، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...