+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

علل حدوث الأزمة الاقتصادية الكبرى في العالم 1929 ؟ في العالم 1929، شهدت الأزمة الاقتصادية الكبرى وقوعها لعدة أسباب تعمل معًا على تفاقم الوضع الاقتصادي عالميًا. من بين العوامل الرئيسية التي أدت إلى حدوث هذه الأزمة يمكن تلخيصها كالتالي:

  • رفض النظام الحر لتدخل الدولة: كانت سياسات النظام الاقتصادي الحر في تلك الحقبة تعتمد بشكل كبير على السوق وتقليل تدخل الحكومة في الاقتصاد. هذا النهج قد أدى إلى عدم وجود تنظيم كافٍ للأسواق وتفاقم الفجوة بين الأثرياء والفقراء.
  • حرية رؤوس الأموال في الاستثمار: كانت هناك حرية كبيرة لرؤوس الأموال في كيفية استثمار أموالهم دون تنظيم أو رقابة من الدولة، مما أدى إلى المخاطر المالية العالية والاستثمارات الغير محسوبة.
  • فقدان المراقبة والتوجيه: نقص الرقابة والتوجيه من السلطات الحكومية سمح للأسواق بالتحرك بحرية دون وجود إشراف يكفل استقرار النظام الاقتصادي.
  • حرية المنافسة بين منتجي النوع الواحد من السلع: هذا النوع من المنافسة يمكن أن يؤدي إلى انخفاض الأسعار وبالتالي تقليل الأرباح، مما يؤثر سلبًا على الاقتصاد.
  • ادخال الآلة في العملية الاقتصادية: تطور التكنولوجيا واستخدام الآلات في الإنتاج قد أدى إلى فقدان فرص العمل للعديد من العمال، مما زاد من معدلات البطالة وتراجع الدخل.
  • اختلال العلاقة بين العرض والطلب: تمثل هذه الظاهرة في زيادة الإنتاج بشكل مفرط مقارنة بالطلب، مما أدى إلى تراجع أسعار السلع وتدهور الاقتصاد بشكل عام.

بهذه العوامل الرئيسية معًا، شهدت العالم أزمة اقتصادية كبرى في ذلك الوقت، حيث تراجعت الأسواق وارتفعت معدلات البطالة، مما أثر سلبًا على الحياة الاقتصادية والاجتماعية للكثير من الناس في ذلك الفترة.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

علل حدوث الأزمة الاقتصادية الكبرى في العالم 1929 ؟

الاجابة

النظام الحر يرفض تدخل الدولة.

اصحاب رؤوس الأموال أحرار في كيفية استثمار أموالهم.

. فقدان المراقبة والتوجيه.

حرية المنافسة بين منتجي النوع الواحد من السلع.

. ادخال الآلة في العملية الاقتصادية.

. اختلال العلاقة بين العرض والطلب.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
علل حدوث الأزمة الاقتصادية الكبرى في العالم 1929 ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الدوافير، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...