+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

 كيف تختلف مستويات غاز الأوزون هذه عن المستوى الطبيعي له ؟ مستويات غاز الأوزون (O3) تعتبر من المؤشرات الرئيسية على صحة الغلاف الجوي للأرض.

  •  وتتأثر بعوامل متعددة تشمل النشاطات البشرية مثل انبعاثات الكلوروفلوروكربونات (CFCs) والهالوجينات الفلورية، والنشاطات الطبيعية مثل التفاعلات الكيميائية في الغلاف الجوي وتغيرات في النشاط الشمسي. المعدل الطبيعي لمستوى الأوزون يتراوح عادة حوالي 300 وحدة دوبسون (DU). 
  • عندما تنخفض مستويات الأوزون لتتراوح بين 110 و 200 وحدة دوبسون، فإن ذلك يشير إلى انحراف كبير عن المعدل الطبيعي. هذا التقليل في الأوزون غالبًا ما يرتبط بالعوامل البشرية مثل استخدام المركبات الكيميائية التي تحتوي على الكلور والبروم، والتي تسهم في تفكك جزيئات الأوزون في الغلاف الجوي. 
  • هذا الانحراف يمثل خطرًا على الصحة العامة والبيئة، حيث يمكن أن يؤدي إلى زيادة مستويات الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تصل إلى سطح الأرض، مما يؤدي إلى زيادة في حالات الأمراض الجلدية وزيادة في معدلات الإصابة بأمراض مثل سرطان الجلد.

بشكل عام، يُعتبر أي تغير يتجاوز النطاق الطبيعي لمستويات الأوزون دليلاً على التأثيرات الضارة للنشاطات البشرية والتغيرات البيئية على الغلاف الجوي، وهو يتطلب اتخاذ إجراءات فورية للحد منه وللحفاظ على صحة البيئة والبشرية.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

 كيف تختلف مستويات غاز الأوزون هذه عن المستوى الطبيعي له؟

الاجابة

المعدل الطبيعي هو 300DU لذا فأن 110 - 200DU 

أقل من المعدل الطبيعي

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
كيف تختلف مستويات غاز الأوزون هذه عن المستوى الطبيعي له؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الدوافير، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...