+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

قارن بين البحث النظري والبحث التطبيقي ؟ البحث النظري والبحث التطبيقي هما نوعان مختلفان من الأبحاث العلمية، يختلف كلٌ منهما في أهدافه وطرق تنفيذه.

  •  يتم التركيز في البحث النظري على فهم الظواهر والمفاهيم وتطوير النظريات دون التركيز على تطبيقات عملية محددة. بينما يهدف البحث التطبيقي إلى تطبيق المعارف والمفاهيم النظرية في حل مشكلة معينة أو تحقيق هدف عملي.
  • في البحث النظري، يتم التركيز على استكشاف وتحليل المفاهيم والعلاقات بينها، ويمكن أن يتضمن دراسة الأدبيات وتحليل النتائج المنشورة سابقًا. والهدف الرئيسي للبحث النظري هو زيادة المعرفة وتطوير النظريات التي قد تكون ذات أهمية للتطبيقات المستقبلية.
  • أما في البحث التطبيقي، يتم التركيز على حل مشكلة محددة أو تحقيق هدف عملي، ويتطلب هذا التطبيق للمعارف النظرية والنتائج التي تم الوصول إليها من البحث النظري. وبالتالي، يتضمن البحث التطبيقي عادةً عمليات تجريبية أو استقصائية لاختبار الفرضيات وتطبيق النتائج على الواقع.

باختصار، يتميز البحث النظري بالتركيز على فهم المفاهيم وتطوير النظريات بينما يركز البحث التطبيقي على تطبيق هذه المعارف والنظريات في حل مشكلة محددة أو تحقيق هدف عملي.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

قارن بين البحث النظري والبحث التطبيقي ؟

الاجابة

البحث النظري يجرى من أجل المعرفة،

 أما البحث التطبيقي فيجرى لحل مشكلة معينة.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
قارن بين البحث النظري والبحث التطبيقي ؟

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
+1 تصويت
1 إجابة
سُئل أبريل 1 في تصنيف حلول دراسية بواسطة alaa Mohamed (1.7مليون نقاط)
مرحبًا بك إلى موقع الدوافير، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...