+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

 حدد المتغيرات المستقلة والمتغيرات التابعة في هذه التجربة، وهل كان هناك عينة ضابطة في التجربة ؟ فسر ذلك. هل توصل زملاؤك إلى النتيجة نفسها؟ لماذا؟ في هذه التجربة، يتم تحديد المتغيرات المستقلة والمتغيرات التابعة بالشكل التالي:

  • المتغيرات المستقلة: هي العوامل التي يتم تعديلها أو تحكم فيها في سياق التجربة. في هذه الحالة، المتغيرات المستقلة هي "حجم عينات الماء" و "كمية المنظفات". يتم تغيير حجم عينات الماء وكمية المنظفات لاختبار تأثيرهما على كمية الصابون الناتج.
  •  المتغيرات التابعة: هي الظواهر أو القياسات التي يتم قياسها أو مراقبتها كنتيجة لتغيير المتغيرات المستقلة. في هذه الحالة، المتغيرة التابعة هي "كمية الصابون الناتج"، حيث يتم قياس كمية الصابون المنتج كنتيجة لتغيير حجم عينات الماء وكمية المنظفات.
  • أما بالنسبة للعينة الضابطة، فلا يوجد استخدام لعينة ضابطة في هذه التجربة. ومع ذلك، قد يُعتبر الماء المقطر عينة ضابطة بشكل غير رسمي، حيث يتم استخدامه كمقياس معياري لعدم وجود أي معادن أو شوائب في الماء. هذا يساعد في الحفاظ على ثبات الشروط البيئية والمتغيرات الأخرى خلال التجربة.

بالنسبة لنتائج الزملاء، قد تختلف نتائجهم بناءً على الظروف الفردية لكل تجربة وعوامل القياس والمتغيرات البيئية. إذا تم اتباع نفس الإجراءات واستخدام نفس المعايير، فمن المتوقع أن يصل الزملاء إلى نتائج مماثلة، ولكن قد تكون هناك بعض الاختلافات الطفيفة بين النتائج نتيجة لتفاوت في الظروف أو الإجراءات.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

 حدد المتغيرات المستقلة والمتغيرات التابعة في هذه التجربة، وهل كان هناك عينة ضابطة في التجربة ؟ فسر ذلك. هل توصل زملاؤك إلى النتيجة نفسها؟ لماذا ؟

الاجابة

المتغيرات المستقلة: حجم عينات الماء، وكمية المنظفات.

المتغيرات التابعة : كمية الصابون الناتج. لا يوجد عامل ضابط في هذا المختبر. قد يكون الماء المقطر بوصفه عامل ضابط، لعدم ذوبان أي معادن فيه. ستختلف مقارنة النتائج

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
حدد المتغيرات المستقلة والمتغيرات التابعة في هذه التجربة، وهل كان هناك عينة ضابطة في التجربة ؟ فسر ذلك. هل توصل زملاؤك إلى النتيجة نفسها؟ لماذا ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الدوافير، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...