+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

 لاحظ العلماء أن سُمك طبقة الأوزون يتناقص ما سبب ذلك  ؟ تناول العلماء دراسات متعددة حول انخفاض سمك طبقة الأوزون، وتوصلوا إلى استنتاج مهم يفيد بأن ازدياد استعمال مركبات CFCS يمثل سببا رئيسيا لهذا الانخفاض. 

  • يُعتبر الأوزون طبقة حماية ضئيلة في الجو تقع على ارتفاعات عالية، وهي تقوم بتصفية الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تأتي من الشمس. ومن بين المركبات التي تسبب انتقال طبقة الأوزون هي مركبات الكلوروفلوروكربون (CFCs) والهالونات المتصاعدة.
  • تُستخدم مركبات CFCS في العديد من التطبيقات الصناعية مثل المبردات والرذاذات ومواد التنظيف، وتتسبب هذه الاستخدامات في إطلاق هذه المركبات إلى الجو. عندما تتعرض هذه المركبات لأشعة الشمس في الطبقات العليا من الجو، يتم تحللها، ويتم إطلاق الكلور الذي يتفاعل بشكل كيميائي مع طبقة الأوزون، مما يؤدي إلى تدميرها.
  • لمواجهة هذه المشكلة، تم اتخاذ إجراءات دولية عديدة، مثل اتفاقية مونتريال عام 1987 التي تهدف إلى التحكم في استخدام المواد التي تسبب انتقال طبقة الأوزون. بفضل هذه الإجراءات، تم تقليل استخدام المواد الضارة بشكل كبير، مما ساهم في بدء عملية تعافي طبقة الأوزون تدريجياً.

باختصار، يُعتبر ازدياد استعمال مركبات CFCS أحد العوامل الرئيسية وراء انخفاض سمك طبقة الأوزون، والتحكم في استخدام هذه المواد يعد خطوة مهمة نحو الحفاظ على صحة البيئة وحماية طبقة الأوزون.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

 لاحظ العلماء أن سُمك طبقة الأوزون يتناقص ما سبب ذلك  ؟

الاجابة

ازدياد استعمال مركبات CFCS.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
لاحظ العلماء أن سُمك طبقة الأوزون يتناقص ما سبب ذلك  ؟

اسئلة متعلقة

...