+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

يتكون جزيء الأوزون من ثلاث ذرات أكسجين. كم جزيء أوزون ينتج عن 6 ذرات أكسجين، و9 ذرات أكسجين، و27 ذرة أكسجين ؟ الأوزون (O3) هو جزيء يتألف من ثلاث ذرات أكسجين. لفهم كمية الأوزون التي يمكن أن تنتج من مختلف عدد الذرات الأكسجين، يمكننا تحليل العدد الذري للأكسجين وتحويله إلى العدد المناسب من جزيئات الأوزون.

  •  عندما يكون لدينا 6 ذرات أكسجين (O2)، فإن العدد الصحيح لجزيئات الأكسجين هو 6 ÷ 2 = 3 جزيئات. لذلك، يمكن أن ننتج جزيئين من الأوزون.
  •  عندما يكون لدينا 9 ذرات أكسجين، فإن العدد الصحيح لجزيئات الأكسجين هو 9 ÷ 2 = 4.5، ولا يمكن أن تكون الجزيئات كسرية، لذا يتم تقريب النتيجة إلى أقرب عدد صحيح، وهو 5 جزيئات. لذا، يمكن أن ننتج 5 جزيئات من الأوزون.
  •  عندما يكون لدينا 27 ذرة أكسجين، فإن العدد الصحيح لجزيئات الأكسجين هو 27 ÷ 2 = 13.5، ويتم تقريبه إلى أقرب عدد صحيح، وهو 14 جزيئة. لذا، يمكن أن ننتج 14 جزيء من الأوزون.

بالتالي، يمكننا القول إنه عندما يتم تحليل 6 ذرات أكسجين، يمكن الحصول على جزيئين من الأوزون، وعندما تتكون 9 ذرات أكسجين، يمكن الحصول على 5 جزيئات من الأوزون، وعندما تكون 27 ذرة أكسجين، يمكن الحصول على 14 جزيء من الأوزون.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

يتكون جزيء الأوزون من ثلاث ذرات أكسجين. كم جزيء أوزون ينتج عن 6 ذرات أكسجين، و9 ذرات أكسجين، و27 ذرة أكسجين ؟

الاجابة

جزيئان، 3 جزيئات، 9 جزيئات.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
يتكون جزيء الأوزون من ثلاث ذرات أكسجين. كم جزيء أوزون ينتج عن 6 ذرات أكسجين، و9 ذرات أكسجين، و27 ذرة أكسجين ؟

اسئلة متعلقة

...