+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

في أي المدينتين الآتيتين تتوقع أن يكون وزنك أكبر: في مدينة أبها التي ترتفع m 2200 عن سطح البحر، أم في مدينة جدة التي تقع عند مستوى سطح البحر ؟ بالطبع. في المدينة التي ترتفع عن سطح البحر، يكون الوزن أقل من المدينة التي تقع على مستوى سطح البحر. يتعلق هذا بفارق الارتفاع بين المدينتين وتأثير الجاذبية الأرضية على الوزن.

  • عندما نتحدث عن فارق الارتفاع، فإن ذلك يؤثر على القوة التي تؤثر على جسمك، وبالتالي على وزنك المشاع. في مثالنا هنا، مع ارتفاع مدينة أبها عن سطح البحر، تكون هذه المدينة أبعد قليلاً عن مركز الأرض مقارنة بمدينة جدة التي تقع على مستوى سطح البحر. ونظرًا لذلك، يكون تأثير الجاذبية الأرضية أقل في أبها مما هو عليه في جدة.
  • تسارع الجاذبية الأرضية يتناقص بزيادة الارتفاع عن سطح البحر. فكلما زاد ارتفاع المكان، زاد الارتباط المثالي بين جسمك والأرض يتلاشى، مما يقلل من وزنك المشاع. وبالتالي، يكون وزنك أقل في أبها مما هو عليه في جدة، حيث تكون الجاذبية الأرضية أكبر في الأماكن ذات المناطق المنخفضة مثل جدة.

بهذا الشكل، يمكن القول إن الوزن سيكون أكبر في مدينة جدة التي تقع على مستوى سطح البحر، نظرًا لأن تسارع الجاذبية الأرضية فيها أكبر مما هو عليه في مدينة أبها التي ترتفع عن سطح البحر.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

في أي المدينتين الآتيتين تتوقع أن يكون وزنك أكبر: في مدينة أبها التي ترتفع m 2200 عن سطح البحر، أم في مدينة جدة التي تقع عند مستوى سطح البحر ؟

الاجابة

يكون وزنك أقل في أبها منه في جدة؛ لأن تسارع الجاذبية الأرضية في أبها أقل.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
في أي المدينتين الآتيتين تتوقع أن يكون وزنك أكبر: في مدينة أبها التي ترتفع m 2200 عن سطح البحر، أم في مدينة جدة التي تقع عند مستوى سطح البحر ؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
سُئل منذ 12 ساعات في تصنيف حلول دراسية بواسطة Nour (193ألف نقاط)
...