+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

أناقش هذه العبارة وأجيب عن سؤالين: ۱- فيم تكون مضرة الجسد ؟ ٢- فيم تكون منفعته ؟ الجسد هو الوعاء الذي يحتوي على الروح ويتيح للإنسان التفاعل مع العالم الخارجي. عندما ننظر إلى مضرة الجسد، نجدها تتمثل في العوامل التي تؤثر سلبًا على صحة الإنسان وجسمه. 

  • من بين هذه العوامل هي الأمور التي تسبب التدهور الجسدي مثل السهر، حيث يعرض السهر الجسم للإرهاق ويقلل من قدرته على التئام الخلايا والتجدد. 
  • كما أن التدخين وشرب المسكرات يعدان من العوامل الضارة التي تؤثر على الجسم، حيث يسببان مشاكل صحية خطيرة مثل أمراض القلب والسرطان وتدهور الجهاز التنفسي.
  • أما عن الفوائد أو المنافع التي يمكن أن يحصل عليها الجسم، فهي تتأتى من العوامل التي تعزز الصحة والعافية. فالابتعاد عن العوامل الضارة مثل التدخين وشرب المسكرات يساهم في تعزيز صحة الجسم والحفاظ عليها.

 بالإضافة إلى ذلك، فالتصدق وفعل الخيرات يساهمان في تحسين الصحة النفسية والعقلية للإنسان، مما ينعكس إيجاباً على حالته الصحية العامة.

باختصار، يجب على الإنسان أن يتجنب العوامل المضرة التي تؤثر سلبًا على جسده مثل السهر والتدخين وشرب المسكرات، وبدلاً من ذلك يجب أن يسعى لاتباع أسلوب حياة صحي يشمل الابتعاد عن الأمور الضارة وممارسة العادات الإيجابية مثل التصدق وفعل الخيرات.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

أناقش هذه العبارة وأجيب عن سؤالين: ۱- فيم تكون مضرة الجسد ؟ ٢- فيم تكون منفعته ؟

الاجابة

- مضرة الجسد تكون بالسهر والتدخين وشرب المسكرات

- وتكون منفعته بالابتعاد عن ذلك إلى جانب التصدق وفعل الخيرات

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
+1 تصويت
1 إجابة
...