+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

عندما تقرأ هذه الأقسام استعمل بطاقات أو أرباع أوراق عادية لتلخيص ما تعلمته عن خواص المادة وتغيراتها. ضع هذه البطاقات في جيوب المطوية ؟ هذه النشاطات تساعد على تلخيص الخواص والتغيرات في المادة بشكل مبسط وممتع. عند قراءة الأقسام، يظهر لنا أن:

  •  عند إضافة HCI إلى الأنبوب الذي يحتوي على الخارصين، حدث تفاعل ينتج فقاقيع، وثم حدثت فرقعة عندما قربت شظية الخشب المشتعلة من فوهة الأنبوب. هذا يشير إلى حدوث تفاعل كيميائي بين الخارصين وHCI.
  •  التفاعل بين الخارصين وHCI أدى إلى إنتاج غاز الهيدروجين.
  • الفرقعة التي حدثت عندما قربت شظية الخشب المشتعلة من فوهة الأنبوب ناتجة عن تفاعل الغاز الهيدروجين مع الأكسجين في الهواء. ويبدو أن هذا التفاعل لم يحدث في الخطوة السادسة لأنه لم ينتج غاز هيدروجين في ذلك الوقت.

هذه الاستعمالات البسيطة للبطاقات أو الأرباع العادية من الورق تسهل عملية تلخيص المعلومات وتجعلها أكثر تفاعلية وتشويقًا للطلاب.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

عندما تقرأ هذه الأقسام استعمل بطاقات أو أرباع أوراق عادية لتلخيص ما تعلمته عن خواص المادة وتغيراتها. ضع هذه البطاقات في جيوب المطوية ؟

الاجابة

1 نتجت فقاقيع عند إضافة HCI إلى الأنبوب الذي يحتوي على الخارصين، ثم حصلت فرقعة عندما قربت شظية الخشب المشتعلة من فوهة الأنبوب.
2 تفاعل الخارصين مع HCI ونتج غاز الهيدروجين.
3 نتجت الفرقعة بسبب تفاعل الغاز الناتج عن التفاعل مع أكسجين الهواء. ولم يحدث ذلك في الخطوة السادسة لأنه لم ينتج فيها غاز

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
عندما تقرأ هذه الأقسام استعمل بطاقات أو أرباع أوراق عادية لتلخيص ما تعلمته عن خواص المادة وتغيراتها. ضع هذه البطاقات في جيوب المطوية ؟

اسئلة متعلقة

...