+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

 قارن بين الخواص الفيزيائية والخواص الكيميائية ؟ الخواص الفيزيائية والخواص الكيميائية هما جوانب مهمة من الطبيعة التي تساعد في تحديد سلوك وخصائص المواد. 

  • الخواص الفيزيائية هي تلك التي يمكن قياسها أو ملاحظتها دون تغيير في التركيب الكيميائي للمادة. وتشمل ذلك مثل الكثافة، واللون، ونقطة الانصهار، والنقطة الغليان، والذوبانية، والتوصيل الحراري والكهربائي، وغيرها. يمكن استخدام الخواص الفيزيائية لتمييز بين المواد وتصنيفها.
  • أما الخواص الكيميائية فتعبر عن قابلية المادة للتفاعل مع مواد أخرى وتغير في التركيب الكيميائي للمادة. تشمل الخواص الكيميائية مثل قابلية الاحتراق، والتفاعل مع الأحماض أو القواعد، والتفاعل مع المواد الأخرى لتكوين مركبات جديدة، وغيرها. هذه الخواص تساعد في فهم كيفية تفاعل المواد مع بعضها البعض وتشكيل المركبات الجديدة.

بالتالي، يمكن القول إن الخواص الفيزيائية تكون واضحة وقابلة للاستشعار دون الحاجة إلى تفاعل كيميائي، بينما تتطلب الخواص الكيميائية عادةً تفاعلًا كيميائيًا لتظهر وتكتشف.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

 قارن بين الخواص الفيزيائية والخواص الكيميائية ؟

الاجابة

يمكن ملاحظة الخواص الفيزيائية دون تغيير تركيب العينة ولكن الخواص الكيميائية لا تكون دائما واضحة ما لم تتفاعل المادة مع المواد الأخرى وتغير تركيبها

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
قارن بين الخواص الفيزيائية والخواص الكيميائية ؟

اسئلة متعلقة

...