+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

كون جدولا يقارن بين الخواص الفيزيائية والكيميائية. أعط مثالين على كل نوع منها ؟ الخواص الفيزيائية والكيميائية تُستخدم لوصف المميزات المختلفة للمواد، وتختلف في كيفية تفاعلها مع الظروف المحيطة والمواد الأخرى.

  • الخواص الفيزيائية هذه الخواص تشير إلى السمات التي يمكن قياسها أو ملاحظتها دون تغيير في تركيب المادة. مثال على ذلك هو الكتلة، والتي تعبر عن كمية المادة، ويمكن قياسها بوحدات الكيلوغرام أو الجرام. كذلك، الكثافة هي خاصية فيزيائية تشير إلى كمية المادة الموجودة في وحدة حجم، ويمكن حسابها بالتقسيم بين الكتلة والحجم.
  • الخواص الكيميائية: تشير هذه الخواص إلى كيفية تفاعل المادة مع غيرها من المواد وتغيير تركيبها. على سبيل المثال، التخمر هو عملية كيميائية تحدث عندما يقوم الكائنات الحية بتحويل المواد العضوية إلى مواد أخرى، مثل السكر إلى الكحول وثاني أكسيد الكربون تحت تأثير البكتيريا. أما الصدأ، فهو تفاعل كيميائي يحدث عندما تتفاعل الحديد مع الأكسجين والماء، مما يؤدي إلى تشكل الأكسيد الحديدي الذي يظهر كطبقة خشنة ومسامية على سطح الحديد.

باختصار، الخواص الفيزيائية ترتبط بالسمات التي يمكن قياسها أو ملاحظتها بدون تغيير في التركيب، بينما ترتبط الخواص الكيميائية بتفاعلات المواد وتغييراتها في التركيب.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

كون جدولا يقارن بين الخواص الفيزيائية والكيميائية. أعط مثالين على كل نوع منها؟

الاجابة

يجب أن يوضح الجدول أن الخواص الفيزيائية، على عكس الخواص الكيميائية، يمكن ملاحظتها دون تغيير تركيب المادة؛ فالكتلة والكثافة مثالان على الخواص الفيزيائية. أما التخمر والصدأ فهما مثالان على الخواص الكيميائية.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
كون جدولا يقارن بين الخواص الفيزيائية والكيميائية. أعط مثالين على كل نوع منها

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الدوافير، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...