+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

عرف التغير الكيميائي؟ التغير الكيميائي هو عملية تحويل مادة أو أكثر إلى مواد جديدة تختلف عن المواد الأصلية في خصائصها الكيميائية. 

  • يتم ذلك عن طريق تكوين روابط كيميائية جديدة أو كسر روابط كيميائية قائمة، مما يؤدي إلى تشكيل مركبات جديدة. يمكن أن يحدث التغير الكيميائي نتيجة لتفاعلات كيميائية مختلفة، مثل التفاعلات الحمضية والقاعدية والتفاعلات الأكسدة والاختزال، وغيرها.
  • على سبيل المثال، عندما يحترق الخشب في النار، يحدث تغير كيميائي حيث تتفاعل الخشب مع الأكسجين في الهواء لتكوين ثاني أكسيد الكربون والماء والحرارة. هذا التفاعل يمثل تغيرًا كيميائيًا لأن المواد الناتجة هي مواد جديدة تختلف تمامًا عن المواد الأصلية في الخشب.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون للتغير الكيميائي آثار ملحوظة على الخصائص الفيزيائية للمواد، مثل اللون والرائحة والطعم والشكل. وبما أن التغير الكيميائي يؤدي إلى تشكيل مواد جديدة، فإنه غالبًا ما يكون له تأثير ملحوظ على الخصائص الكيميائية والفيزيائية للمواد المشاركة في التفاعل.

باختصار، التغير الكيميائي هو تحول مادي يحدث عندما تتفاعل المواد لتكوين مواد جديدة تختلف تمامًا في الخصائص عن المواد الأصلية.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

عرف التغير الكيميائي؟

الاجابة

التغير الكيميائي هو تغير مادة أو أكثر إلى مواد جديدة

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
عرف التغير الكيميائي؟
...