+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

 صف نتائج التغير الكيميائي، واذكر أربعة أدلة على حدوثه ؟عند حدوث التغير الكيميائي، يحدث تغير في تركيب المادة نفسها، وهذا يمكن أن يتجلى من خلال عدة مؤشرات. أحد هذه المؤشرات هو تغيّر في الخصائص الفيزيائية أو الكيميائية للمادة، وهنا سأقدم أربعة أدلة على حدوث التغير الكيميائي:

  • تغير في اللون: قد يكون تغير في اللون هو أحد أوجه الاختلاف الواضح بعد حدوث تفاعل كيميائي. على سبيل المثال، قد يتحول السائل من اللون الأحمر إلى اللون الأزرق أو يظهر تغير في اللون عندما تتفاعل مواد معينة مع بعضها البعض.
  • تغير في الرائحة: قد تلاحظ تغيرًا في الرائحة بعد حدوث تفاعل كيميائي. على سبيل المثال، قد ينتج رائحة جديدة أو مختلفة بشكل واضح بعد تفاعل كيميائي، وهذا يدل على تغير في التركيب الجزيئي للمواد.
  • تغير في درجة الحرارة: يمكن أن يحدث تغير في درجة الحرارة خلال تفاعل كيميائي. قد يتميز بزيادة أو انخفاض في درجة الحرارة، وهذا يشير إلى حدوث تغيرات في الروابط الكيميائية بين الجزيئات.
  • تكوين غاز أو مادة صلبة: في بعض الحالات، يمكن أن يكون مؤشرًا قويًا على حدوث تفاعل كيميائي هو تكوين غاز أو مادة صلبة جديدة. على سبيل المثال، يمكن أن ترى تكوين فقاعات غازية أو ترسبات صلبة في محلول بعد حدوث تفاعل كيميائي.

باختصار، هذه الأدلة الأربعة توضح بوضوح حدوث التغير الكيميائي وتحول المواد إلى مواد جديدة بتركيبات مختلفة عن المواد الأصلية.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

 صف نتائج التغير الكيميائي، واذكر أربعة أدلة على حدوثه ؟

الاجابة

يتغير تركيب المادة في أثناء التغير الكيميائي. ومن المؤشرات المحتملة للتغير الكيميائي التغيّر في اللون أو الرائحة أو درجة الحرارة، أو تكوين غاز أو مادة صلبة من السائل.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
صف نتائج التغير الكيميائي، واذكر أربعة أدلة على حدوثه ؟

اسئلة متعلقة

...