+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

قارن بين المخاليط والمواد النقية ؟ المواد النقية هي المواد التي تكون تركيبها محددًا وثابتًا، مما يعني أنها تتكون من جزيئات متماثلة وتظل ثابتة في تركيبها دون تغيير. على سبيل المثال، الذهب والفضة والماء النقي هي أمثلة على مواد نقية. بما أن تركيب المواد النقية ثابت، فإن لكل مادة نقية خواص مميزة ومحددة تميزها عن غيرها.

  • أما المخاليط فهي تتكون من تركيبة متنوعة من مواد مختلفة، وبالتالي ليس لها تركيب ثابت. في المخاليط، يمكن أن تتكون المواد المختلفة من نسب مختلفة وتوجد بشكل متجانس أو غير متجانس. على سبيل المثال، الهواء الذي نتنفسه يعتبر مخلوطًا من النيتروجين والأكسجين والغازات الأخرى. وفي المخاليط، يمكن أن تتغير خواص المكونات الفردية تبعًا للنسب المختلفة بينها.
  • بالنسبة للخواص، تحتفظ المواد النقية بخواصها الخاصة دائمًا، بينما قد تختلف خواص المادة النقية عن خواص العناصر المكونة للمخلوط. فعلى سبيل المثال، الماء النقي يتميز بخواصه الخاصة كمائع، بينما قد تكون خواص الماء في مخلوط مع الملح مختلفة قليلاً عن خواص الماء النقي، مثل درجة انخفاض نقطة التجمد.

باختصار، المواد النقية تتميز بتركيبها الثابت والخواص المميزة الثابتة، بينما المخاليط تشمل تركيبات متنوعة وقد تختلف خواصها تبعًا لتركيبها ونسبها المختلفة.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

قارن بين المخاليط والمواد النقية ؟

الاجابة

للمواد النقية تركيب محدّد ،وثابت، أما المخاليط فليس لها تركيب ثابت. وكل مادة نقية في المخلوط تحتفظ بخواصها، في حين تختلف خواص المادة النقية عن خواص العناصر المكونة لها.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
قارن بين المخاليط والمواد النقية ؟

اسئلة متعلقة

...