+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (127ألف نقاط)

الأداة التي نستعملها لقياس حجم سائل، هي؟ في علم الكيمياء وعلوم الحياة، يعتبر المخبار المدرج واحدًا من الأدوات الرئيسية المستخدمة لقياس حجم السوائل. يتميز المخبار المدرج بتصميمه الخاص الذي يسهل عملية قياس الحجم بدقة، ويستخدم بشكل واسع في المختبرات والأبحاث العلمية.

  • المخبار المدرج هو نوع من الأدوات الزجاجية المخروطية الشكل، وهو مزود بعلامات مدرجة على جدرانه الداخلية. تلك العلامات تمثل حجومًا محددة لكل مستوى. يكون القاعدة الدائرية للمخبار واسعة، مما يساعد على ثباته أثناء عملية قياس السائل.
  • لقياس حجم السائل باستخدام المخبار المدرج، يقوم الشخص بملء المخبار بالسائل الذي يريد قياس حجمه. يراعي أن يكون مستوى السائل على نفس مستوى العلامة المدرجة على الجدار الداخلي للمخبار. يتم قراءة حجم السائل مباشرة من العلامة التي تطابق مستوى السائل في المخبار.

تستخدم المخابر المدرجة في العديد من التطبيقات مثل تحليل المحاليل الكيميائية، وقياس حجم السوائل في التفاعلات الكيميائية، وتحضير المحاليل بتركيبات دقيقة. يتيح استخدام المخبار المدرج دقة عالية في قياس حجوم السوائل، مما يساهم في نجاح العمليات العلمية والتحاليل الكيميائية.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

الأداة التي نستعملها لقياس حجم سائل، هي؟

الاجابة

المخبار المدرج

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (127ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
الأداة التي نستعملها لقياس حجم سائل، هي؟

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
...