+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

 لماذا تبني الشركات المتعددة الجنسية مؤسساتها في أكثر من دولة من العالم؟اشرح أثر هذا التوزع على التبادل التجاري و المالي؟  شركات تبني مؤسساتها في أكثر من دولة لعدة أسباب. أولاً، يسعى الشركات المتعددة الجنسية لزيادة ربحها من خلال استغلال الفرص التجارية والاقتصادية المتاحة في أسواق متعددة. بتوزيع مؤسساتها عبر العالم، تحقق الشركات تواجداً أوسع وتتمكن من استفادة من اختلاف الظروف الاقتصادية والتنظيمية في كل دولة.

  •  يسهم التوزيع الجغرافي المتعدد في تنويع مصادر الدخل وتقليل المخاطر. عندما تعتمد الشركة على مواقع متعددة لمؤسساتها، يصبح لديها مصادر متعددة للعائدات، مما يحد من تأثير التقلبات الاقتصادية أو التشريعات الحكومية في دولة واحدة على أدائها العام.
  • بالإضافة إلى ذلك، يؤثر التوزيع المتعدد لمؤسسات الشركات على التبادل التجاري والمالي بزيادة حجم التجارة الدولية وتنويعها. من خلال نقل السلع والخدمات عبر الحدود، تعزز الشركات التبادل التجاري بين الدول وتسهم في تعميق الاندماج الاقتصادي العالمي.

باختصار، يمثل توزيع مؤسسات الشركات عبر العالم استراتيجية تهدف إلى تحقيق مزيد من الربح وتقليل المخاطر، بالإضافة إلى تعزيز التبادل التجاري والمالي الدولي.

 لماذا تبني الشركات المتعددة الجنسية مؤسساتها في أكثر من دولة من العالم؟اشرح أثر هذا التوزع على التبادل التجاري و المالي؟

 الاجابة 

لزيادة ربحها/تحول الشركات الرساميل من بلد لآخر لتمويل مشاريعها ثم تجمع الأرباح لتستثمرها وفق مصالحها التجارية فتكسب قوة اقتصادية و سياسية/على التجارة فهي تنقل السلع الاستهلاكية للأسواق مما يكثف التجارة الدولية

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
لماذا تبني الشركات المتعددة الجنسية مؤسساتها في أكثر من دولة من العالم؟اشرح أثر هذا التوزع على التبادل التجاري و المالي؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
...