+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (127ألف نقاط)

إذا عرفت عدد الذين ينتظرون عند اللعبة الأولى، وكان المطلوب هو إيجاد عدد الذين ينتظرون عند اللعبة الثالثة، فهل سأستعمل هذه الخطة؟ أشرح إجابتي؟ عند التعامل مع هذا السيناريو والبحث عن عدد الأطفال الذين ينتظرون عند اللعبة الثالثة، يجب أن نكون حذرين عند استخدام الخطة التي تعتمد على الحل العكسي. في هذه الحالة، لا ينبغي استخدام هذه الطريقة لحساب عدد الأطفال الذين ينتظرون عند اللعبة الثالثة.

  • عند استخدام الحل العكسي، يتم تبديل العمليات الحسابية للوصول إلى المعطى من خلال العمل بشكل معاكس. ولكن في هذا السياق، حينما يكون المطلوب هو إيجاد عدد الأطفال الذين ينتظرون عند اللعبة الثالثة والمعطى هو عدد الأطفال في اللعبة الأولى، فإن استخدام الحل العكسي قد يؤدي إلى خطأ في الحسابات.
  • على سبيل المثال، إذا كان هناك ١٠ أطفال ينتظرون عند اللعبة الأولى، ونقوم باستخدام الحل العكسي للعثور على عدد الأطفال في اللعبة الثالثة، قد يؤدي ذلك إلى تبديل العمليات بشكل غير صحيح والوصول إلى إجابة غير صحيحة.

لذلك، يجب الابتعاد عن استخدام الحل العكسي في هذا السياق والاعتماد على الطرق الرياضية الأخرى لحساب عدد الأطفال في اللعبة الثالثة، مثل استخدام النسب المئوية أو التقدير بناءً على سياق المشكلة والمعلومات المتاحة.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

إذا عرفت عدد الذين ينتظرون عند اللعبة الأولى، وكان المطلوب هو إيجاد عدد الذين ينتظرون عند اللعبة الثالثة، فهل سأستعمل هذه الخطة؟ أشرح إجابتي ؟

الاجابة

لا، فهذه الخطة تعتمد على الحل عكسياً، فيكون المعطى عدد الأطفال الذين ينتظرون عندما يكون المعطي ناتجاً نهائياً والمطلوب إيجاد ما يعتمد عليه هذا الناتج

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (127ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
إذا عرفت عدد الذين ينتظرون عند اللعبة الأولى، وكان المطلوب هو إيجاد عدد الذين ينتظرون عند اللعبة الثالثة، فهل سأستعمل هذه الخطة؟ أشرح إجابتي ؟

اسئلة متعلقة

...