+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

من خلال النَّص الحديث الشريف المعروض على السبورة أحدد الحرف المكرر في الكلمات التي تحتها خط  ثم أعيد رسمه مع محاكاة الخط نفسه ؟ الصدقة هي أحد أعمدة الإسلام الخمسة، وتعني العطاء والتصدق بالمال أو الأموال للفقراء والمحتاجين دون مقابل. تعتبر الصدقة عملًا تطوعيًا يُحث عليه المسلمون كواجب ديني ووسيلة لتطهير المال ونماء الروحانية. يعتبر الإسلام الصدقة وسيلة للتقرب إلى الله وتطهير النفس، وقد ورد ذكرها في القرآن الكريم والسنة النبوية بشكل متكرر.

  • تتنوع أشكال الصدقة وتشمل الزكاة الواجبة على المسلمين الأغنياء، والصدقات الطوعية التي يقدمها الأفراد بحسب قدرتهم المالية، سواء كانت بشكل مباشر للفقراء والمحتاجين أو من خلال دعم المشاريع الخيرية والإنسانية. تعتبر الصدقة وسيلة لتحقيق العدالة الاجتماعية في المجتمع الإسلامي وتخفيف الفقر والحاجة.

يتميز الإسلام بتحفيز المسلمين على الصدقة وتشجيعهم عليها من خلال الوعظ والتذكير بالأجر العظيم الذي ينتظر من يتصدق بسخاء وإحسان. تعتبر الصدقة عملًا يعكس التعاطف والرحمة مع الفقراء والمحتاجين، وتعزز الروابط الاجتماعية وتساهم في بناء مجتمع أكثر تراحمًا وتكافلًا.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

من خلال النَّص الحديث الشريف المعروض على السبورة أحدد الحرف المكرر في الكلمات التي تحتها خط  ثم أعيد رسمه مع محاكاة الخط نفسه ؟

الاجابة

حرف الدال :

صَدَقة

وَإِرْشَادُكَ

الرديء

دلوك

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
من خلال النَّص الحديث الشريف المعروض على السبورة أحدد الحرف المكرر في الكلمات التي تحتها خط  ثم أعيد رسمه مع محاكاة الخط نفسه ؟

اسئلة متعلقة

...