+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

انظر إلى الشكل البياني  للمادة المجهولة، وقارنه بالأشكال الخاصة بالمواد الثلاث المعروفة. هل تستطيع معرفة أي مسرع استعمل ؟ هل تعطيك هذه المعرفة أي تصور عمن قام بالجريمة ؟ من الشكل البياني، يتبين أن الكروماتوجرام للمادة المجهولة يتشابه إلى حد كبير مع كروماتوجرام مذيب صناعي. 

  • وبناءً على هذا التشابه، يمكن أن نفترض أن المشعل المستخدم لا بد أن يحتوي على مواد كيميائية مسرعة للاشتعال مماثلة لتلك المستخدمة في المذيب الصناعي. 

  • من الناحية الأخرى، يمكن أن يوفر هذا المعرفة بعض التصور حول المشعل المستخدم، ولكنها لا تكفي لتحديد شخص معين قام بارتكاب الجريمة. 

  • إذ تعتمد تحقيقات الجريمة على عوامل متعددة، بما في ذلك التحليل الكيميائي للمواد المستخدمة، وجمع الأدلة الأخرى مثل الشواهد الحيوية والشهادات الشاهدة. 

لذلك، يجب أن يتم استخدام هذه المعرفة كجزء من مجموعة أدلة تحقيق الجريمة بدلاً من الاعتماد عليها بشكل فردي لاتخاذ أي قرارات نهائية.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

انظر إلى الشكل البياني  للمادة المجهولة، وقارنه بالأشكال الخاصة بالمواد الثلاث المعروفة. هل تستطيع معرفة أي مسرع استعمل ؟ هل تعطيك هذه المعرفة أي تصور عمن قام بالجريمة ؟

الاجابة

التفكير الناقد تتشابه اللوحة (الكروماتوجرام) للمادة المجهولة مع كروماتوجرام مذيب صناعي إلى حد كبير ؛ لأن المشعل لا بد أن يحتاج إلى مواد كيميائية مسرعة للاشتعال

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
انظر إلى الشكل البياني  للمادة المجهولة، وقارنه بالأشكال الخاصة بالمواد الثلاث المعروفة. هل تستطيع معرفة أي مسرع استعمل ؟ هل تعطيك هذه المعرفة أي تصور عمن قام بالجريمة ؟

اسئلة متعلقة

...