0 تصويتات
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

أرتب أسباب تلوث المياه بحسب خطورتها في رأيي، ثم أعلل ذلك ؟ تلوث المياه يمثل مشكلة بيئية خطيرة تؤثر على البيئة وصحة الإنسان بشكل كبير. لترتيب أسباب التلوث بحسب خطورتها في رأيي:

  • قذف قاذورات أهل القرى والمدن في مجاري المياه:هذه العملية تعتبر واحدة من أخطر الأسباب للتلوث لأنها تشمل تخلص الناس من النفايات والمخلفات بطرق غير صحية، مما يؤدي إلى تلوث المياه بالمواد العضوية والكيميائية الضارة.
  •  إلقاء الحيوانات الميتة: يمكن أن يؤدي إلقاء الحيوانات الميتة في المياه إلى تحللها وإفراز مواد ضارة وبكتيريا تسبب التلوث وتعرض صحة الإنسان للخطر.
  •  غسيل الملابس القذرة: على الرغم من أنها قد تبدو أقل خطورة من الأسباب السابقة، إلا أن غسيل الملابس القذرة في المياه العذبة يؤدي إلى تسرب المواد الكيميائية المستخدمة في عمليات الغسيل إلى المياه وتلوثها.
  • ترك الآبار بغير أغطية ولا وقاية: يمكن أن يتسبب ترك الآبار بدون حماية في تلوث المياه بالأتربة والشوائب وحتى بالمواد الكيميائية إذا كانت الآبار معرضة للتلوث الخارجي.

بشكل عام، يجب التركيز على التوعية وتغيير السلوكيات غير الصحية وتطبيق القوانين واللوائح المناسبة للحد من هذه الأسباب والحفاظ على نظافة وسلامة المياه لضمان الحفاظ على صحة الإنسان والبيئة.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

أرتب أسباب تلوث المياه بحسب خطورتها في رأيي، ثم أعلل ذلك ؟

الاجابة

- قذف قاذورات أهل القرى والمدن في مجاري المياه.

- إلقاء الحيوانات الميتة.

- غسيل الملابس القذرة.

- ترك الآبار بغير أغطية ولا وقاية.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
أرتب أسباب تلوث المياه بحسب خطورتها في رأيي، ثم أعلل ذلك ؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
سُئل فبراير 27 في تصنيف حلول دراسية بواسطة maher (593ألف نقاط)
+1 تصويت
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع الدوافير، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...