+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

يعد الماء من أهم الثروات التي يجب المحافظة عليها والاقتصاد في استعمالها . أكتب ما يمكن الإسهام به في ذلك ؟ للحفاظ على الماء كثروة طبيعية حيوية، يتعين علينا اتخاذ عدة خطوات للمساهمة في ذلك:

  •  عدم تلويث المياه:   يجب علينا تجنب تفريغ الملوثات والنفايات في المياه، سواء كانت صناعية أو منزلية، من خلال تنظيف الصرف الصحي وعدم رمي المواد الضارة في الأنهار والبحيرات.
  •  الاقتصاد في استهلاك الماء: يمكن تحقيق الاقتصاد في استهلاك الماء من خلال إصلاح التسريبات في الأنابيب، وتثبيت أجهزة خاصة بتوفير المياه في الحنفيات ورؤوس الدوش، وتحسين نظام الري الزراعي لتقليل الهدر.
  • التوعية:يجب توعية الناس بأهمية الماء وضرورة حمايته وتوفيره، سواء من خلال الحملات الإعلامية أو برامج التثقيف البيئي في المدارس والجامعات.
  •  استخدام أدوات الترشيد: ينبغي علينا استخدام أدوات الترشيد مثل الأجهزة ذات كفاءة عالية في استهلاك المياه مثل الغسالات الحديثة، والمراحيض التي تستخدم كميات أقل من المياه في كل استخدام.
  •  مراعاة استخدام صنابير المياه وكل ماله علاقة بالماء:يجب علينا أن نكون حذرين في استخدام صنابير المياه وجميع الأدوات المرتبطة بالماء، وعدم إهدار المياه أثناء الاستخدام اليومي.

باتباع هذه الإرشادات وتبنيها في حياتنا اليومية، يمكننا المساهمة بشكل فعّال في الحفاظ على مورد المياه الثمين وضمان توفره للأجيال القادمة.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

يعد الماء من أهم الثروات التي يجب المحافظة عليها والاقتصاد في استعمالها . أكتب ما يمكن الإسهام به في ذلك ؟

الاجابة

عدم تلويث المياه.

الاقتصاد في استهلاك الماء.

- التوعية.

استخدام أدوات الترشيد.

- مراعاة إستخدام صنابير المياه وكل ماله علاقة بالماء.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
يعد الماء من أهم الثروات التي يجب المحافظة عليها والاقتصاد في استعمالها . أكتب ما يمكن الإسهام به في ذلك ؟

اسئلة متعلقة

...